العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ

افتتاح مشروع تطوير مدخل وحديقة الدراز

الجنبية - المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتحت المحافظة الشمالية، صباح اليوم الخميس (4 فبراير/ شباط 2016)، مشروع تطوير مدخل قرية الدراز وحديقتها بمناسبة يوم البيئة الوطني.

عبر محافظ الشمالية علي العصفور عن الاعتزاز بمبادرات أهالي المحافظة الشمالية وتعاونهم لإنجاح برامج العمل والمشاريع ذات المنفعة العامة، مثنيًا في الوقت ذاته على تعاون القطاع الخاص وإسهامه في دعم وتمويل مختلف البرامج ضمن مبادرة المحافظة الشمالية "كلنا شركاء في السلام".

وقال العصفور، في احتفال رسمي وأهلي أقيم صباح اليوم بحديقة الدراز، إن هذا المشروع يمثل خطوة مهمة في اتجاه إعادة إحياء الحدائق المهجورة وتطويرها وتأهيلها كمتنفس للأهالي، والمضي في تطبيق الشراكة المجتمعية على أسسها الصحيحة بالتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية والمواطنين لتنفيذ المشاريع المشتركة التي يستفيد منها الأهالي.

وفي هذا الصدد، أثار العصفور محورًا مهمًا يتعلق بدور المجتمع المدني في دعم مسيرة الإصلاح التي يقودها جلالة العاهل، وخصوصًا أن مملكة البحرين تستعد للاحتفال بذكرى ميثاق العمل الوطني الأسبوع المقبل في الرابع عشر من فبراير، مشيرًا إلى أن هذه المسيرة تتطلب مبادرات مبنية على الإيمان بفلسفة الإصلاح، والدفع بالمسيرة كونها قابلة للتطوير والتحديث السياسي، موضحًا أن الدور الفاعل لمنظمات المجتمع المدني يعزز المسيرة، وما نموذج تحويل مشروع الحديقة من تخريب إلى بناء إلا واحدة من الصور الوطنية ذات الدلالات الواضحة لمعاني ذكرى الميثاق.

وقدم في كلمة ألقاها في حفل الافتتاح بحضور النائب جلال كاظم وعضو مجلس بلدي الشمالية فاطمة القطري، والوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بدرية الجيب والشركاء وبحضور الداعمين والمساهمين من الجهات الحكومية والأهلية وفريق العمل بالمحافظة، قدم نبذة عن فكرة المشروع التي حظيت بدعم المجلس التنسيقي بالمحافظة، وما تشمله خطة التطوير من مخطط إعادة التأهيل وتنفيذ الجداريات وتحسين وإضافة المرافق الحيوية كساحة الألعاب المخصصة للأطفال والتشجير واستراحة الأهالي والملعب الرياضي، كما أعرب عن الأمل في أن تساهم كل فئات المجتمع في الحفاظ على المرافق العامة والخاصة وحمايتها من التخريب والعبث، وأن يكون للناشئة والشباب دورهم في المساهمة الفاعلة في تطوير مناطق سكنهم.

وثمن جهود ممثلي القطاع الخاص الذين دعموا المشروع، معبرًا عن تمنياته في أن يستمر هذا التعاون المثمر لما فيه مصلحة الوطن والمواطن، كما شهد حفل الافتتاح إطلاق (طيور الحمام الأبيض) تعبيرًا عن مبادرة "كلنا شركاء في السلام"، وما تحمله من أبعاد وطنية واجتماعية وثقافية وبيئية، تصب في اتجاه تعزيز الوحدة الوطنية ولم الشمل وصيانة السلم الاجتماعي.

وشهد حفل الافتتاح تكريم الداعمين والمساهمين وهم: وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بلدية الشمالية، مجلس بلدي الشمالية، مجموعة حسن بوخوة، شركة أصباغ همبل، مجموعة جواد التجارية، شركة عبدعلي عيسى آل نوح، جمعية المعاني السامية، نادي الاتفاق الرياضي، جمعية الدراز الخيرية، فناني "نلتقي لنرتقي"، كما تم تكريم فريق العمل من منتسبي المحافظة الشمالية.

ون جهتهم، عبر عدد من أهالي قرية الدراز عن سرورهم بالمشروع الذي يتيح للأهالي الاستفادة من مرافق الحديقة، مثمنين جهود المحافظة في التواصل والمبادرة لطرح برامج العمل المشتركة مع مؤسسات القرية وشخصياتها، والتباحث المستمر في كل شئون احتياجات الأهالي من الخدمات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:34 ص

      كله خساير

      شنو الفائدة ياسعادة المحافظ؟ بكره البلدية ماراح تهتم وتابع انجازكم بعد هذا التعب وخير مثال شارع البديع وساحل ابو صبح يامه شكينه عند البلدية لتصليح التلفيات في مرافق الساحل ولكن عمك أصمخ

اقرأ ايضاً