العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ

ناصر بن حمد يرحب بمشاركة ولي عهد دبي وفرسان الإمارات في السباق

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

رحب ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمشاركة ولي عهد دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في سباق كأس عاهل البلاد للقدرة مؤكداً أن مشاركة ستعطي الزخم الكبير للبطولة كما ستدفعنا نحو الإثارة والقوة وسيصل غدا للمشاركة في سباق يوم غد.

هذا وقد أكد أن كأس عاهل البلاد للقدرة سيكون مثيرا ورفيع المستوى من الناحية الفنية وذلك عطفا على الاستعدادات المتميزة للفرسان في مختلف الاسطبلات.

من جانب آخر، ترأس رئيس الإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة اجتماع مجلس إدارة الإتحاد وذلك للإطلاع على كافة الاستعدادات للبطولة كما قام بجولة في القرية لمعرفة سير العمل كما اعتمد اللجان العاملة في بطولة حضرة صاحب الجلالة الملك الدولية لسباق القدرة للعموم والناشئين لمسافة 120 كم CEI2* والسباق التأهيلي الدولي والمحلي لمسافة 80 و40 كم.

ويعتبر السباق دولي فئة 2* لفئتي العموم والناشئين لمسافة 120 كم ويتضمن سباق دولي تأهيلي فئة 1* لمسافة 80 كم وسباق محلي تأهيلي لمسافة 80 و40 كم على أن يكون موعد الفحص البيطري الأولي: يوم الجمعة 5 فبراير/ شباط الجاري الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة الخامسة مساء في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.

وحدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة مراحل السباق: 120كم: (للعموم والناشئين) المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم والمرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم والمرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم والمرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

أما مراحل السباق: 80 كم: (التأهيلي الدولي والمحلي) المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 30 كم والمرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم والمرحلة الثالثة (لون أصفر) لمسافة 20 كم، مراحل السباق: 40 كم: (التأهيلي المحلي) المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم.

 

لجنة التحكيم

وسيرأس لجنة الحكام مهدي حسن الكليتي البحرين حكم دولي 3* والأعضاء هم فهد ماجد الرميحي من البحرين حكم دولي 3* وعلي غلوم من البحرين حكم دولي 3*، وسوديب شنكر من البحرين حكم دولي 2* وحيدر رفيعي البحرين حكم وطني ورئيس المفوضين: كيفن كروك من أيرلندا مفوض دولي 4* وحيدر رافع الزعبي - مساعد من الأردن مفوض دولي 4* والمندوب الفني: محمد دادالله من البحرين حكم دولي 4*.

 

اللجنة البيطرية

وسيرأس اللجنة البيطرية ياسين المعتمري من تونس طبيب بيطري 4* - رئيس لجنة البيطريين والمندوب البيطري الأجنبي: محمد إبراهيم الحماد من السعودية طبيب بيطري 4* والأعضاء: إبراهيم يوسف من البحرين طبيب بيطري 4*، سيرندرا بابو من الهند طبيب بيطري 4*، عباس الحايك من البحرين طبيب بيطري 3*، خالد الرزيقي من عُمان طبيب بيطري 4*، هادي اللواتي عُمان طبيب بيطري 4*، صباح الكعبي من البحرين طبيب بيطري 3*، عبدالرحمن أبوالشوك البحرين طبيب بيطري 3*، حسن الهاشم من السعودية طبيب بيطري 2*، بيير جوليين من فرنسا طبيب بيطري 4*، ألين بويرون من فرنسا طبيب بيطري 4*، بيوتر زيبوتانسكي من بولندا طبيب بيطري 4*، محمد مختار من البحرين طبيب بيطري وطني، العيادة البيطرية والمختبر فريدة عبدالرزاق البحرين طبيب بيطري 3*، ميلو كانابو من الدومينيكان طبيب بيطري 2*، محمد حمدي العبد من البحرين طبيب معالج، فني المختبر: ميرغني جيلاني من البحرين - فني أحمد ضيف من البحرين - فني ومفوض عينات دم الجياد أبوعبيدة سبيل أدمر من البحرين طبيب بيطري 3*.

 

العلوي: جهودنا منصبة لإنجاح البطولة

وأعرب أمين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة غالب العلوي على أن جهود الاتحاد منصبة في إنجاح منافسات وبطولات الموسم الجاري من خلال توفير كل الدعم والاهتمام عبر توفير الإمكانات اللازمة كافة، لتسهيل راحة جميع الإسطبلات المحلية المشاركة والفرسان وتهيئة الأجواء التنافسية المناسبة للجميع من خلال التوجيهات السديدة التي يتلقاها الاتحاد من ناصر بن حمد وفيصل بن راشد الذي يحرص على تقديم كل الدعم والاهتمام لجميع المشاركين في هذه البطولات والسباقات.

وأشاد العلوي بالمشاركة الكبيرة المتوقعة من قبل الفرسان وتمنى كل التوفيق لجميع الفرسان المشاركين في البطولة ومتوقعا أن تشهد منافسات قوية وحضورا جماهيريا غفيرا من عشاق ومحبي اللعبة لتساهم في إنجاح البطولات كما كان في المواسم الماضية.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء اللجان العاملة في البطولات، ومؤكدا الدور البارز للجميع في العمل على إنجاح البطولات والموسم الجديد الحافل بالإثارة والمتعة وأشار إلى أن مثل هذه سباق عاهل البلاد يحتاج إلى الإعداد المبكر والتنظيم الجيد بما يتناسب مع أهميتها وقوتها، ودعا جميع أعضاء الاتحاد والعاملين في اللجان المختلفة بمواصلة جهودهم الكبيرة من أجل الإعداد والتجهيز للسباق.

 

فهد الخاطري: أسعى للقب

أكد الفارس فهد هلال الخاطري أنه سيسعى بكل قوة إلى تحقيق لقب سباق كأس عاهل البلاد للعموم والناشئين وأكد أن السباق يبشر بمنافسات عالية وكبيرة من خلال مشاركة أفضل فرسان في المملكة وهذا من شأنه أن يعطي الدافع الكبير للفرسان في بذل قصارى جهدهم بهذا السباق من أجل الفوز بالمراكز المتقدمة وتحقيق الكأس الغالية.

وعبر الخاطري عن تقديره واعتزازه بالدعم الكبير الذي يلقاه الفريق الملكي من لدن الفارس الأول في البحرين عاهل البلاد، واهتمامه المتواصل لجميع فرسان وإسطبلات البحرين في هذه البطولة الغالية، وأكد أن هذا من شأنه أن يزيد من الثقة لدى الفرسان، ويعطيهم الدافع من أجل الحفاظ على حظوظ الفريق الملكي في خطف وانتزاع الكأس الغالية.

وأشار أن الاستعدادات تجري على قدم وساق من قبل الجميع بقيادة قائد الفريق ناصر بن حمد الذي حرص على تقديم التوجيهات السديدة ووضع البرنامج الإعدادي للفريق وتجهيز الجياد والخيل لهذا السباق المرتقب.

وأكد أن السباق سيكون قويا وسريعا وسيشهد منافسة محتدمة حتى المراحل الأخيرة من السباق، وسيكون التكتيك هو الفيصل لحسم السباق في آخر مرحلة، فجياد الإمارات لها خبرتها الكبيرة وهي معروفة بمعدلات السرعة العالية التي حققوها في السباقات الأخيرة التي شاركوا بها أخيراً.

وأوضح أن الحماس والجدية والمعنويات العالية متوفرة لدى فرسان الفريق الملكي الطامحين إلى الظهور بالمستوى المشرف، وسيكون الفريق في قمة فورمته لهذا السباق الرائع.

 

راشد الرويعي: منافسات مثيرة

ومن جهته، أكد الفارس راشد الرويعي أن قائد الفريق ناصر بن حمد والطاقم الفني للفريق وضعا خطة لتهيئة الجياد والفرسان إلى الجاهزية للمشاركة في السباق المرتقب والمثير. وأكد أن السباق لن يكون سباقا عاديا، فالمشاركة قوية من قبل نخبة وأبطال سباقات القدرة في المملكة في هذه الرياضة ولديهم الخبرة الكبيرة في التعامل مع مختلف مجريات السباق.

وأشار أن فرسان الفريق الملكي يمتلكون مهارة وخبرة أكدوا تألقهم في كل مشاركة دولية ومحلية، وقادرون على المنافسة وخطف كأس المركز الأول في السباق. ووعد أن الفريق الملكي سيبذل قصارى جهده ويقدم كل ما لديه في هذا السباق الذي سيؤكد أن البطل استحق اللقب بجدارة واستحقاق، نظرا لوجود المنافسة القوية والكبيرة من مختلف الفرسان والإسطبلات المحلية المشاركة في السباق الكبير.

 

علي بوسفر: بطولة غالية

أكد الفارس علي بوسفر من الفريق الملكي أن البطولة غالية على نفوس الجميع، وخصوصا وهو يحمل أغلى الأسماء اسم عاهل البلاد، وأن الرغبة والطموح للفريق الملكي في الفوز بالكأس.

وأشار الفارس أن السباق لن يكون عاديا في ظل المشاركة القوية من مختلف نجوم البحرين وأشار إلى أن الفريق الملكي أكد استعداداته النهائية لهذا السباق الكبير والمثير، مشيرا إلى المعنويات العالية والكبيرة لدى أفراد الفريق خلال التدريبات النهائية الجادة بقيادة قائد الفريق ناصر بن حمد الذي يعمل على زرع وبث الثقة الكبيرة في نفوس الفرسان وتشجيعهم على تقديم أفضل ما لديهم من أجل الفوز بالمركز الأول في السباقات والبطولات.

ودعا الفارس جميع زملائه من فرسان الفريق الملكي إلى مواصلة تألقهم وتميزهم، والسعي من أجل الفوز بأفضل النتائج والمراكز في هذه البطولة الغالية على قلوب الجميع.

 

محمد بن مبارك: استعدادات متواصلة

أشار الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة من الفريق الملكي إلى أن استعدادات الفريق متواصلة منذ آخر سباق، وذلك للوصول إلى مرحلة الجاهزية الفنية واللياقة البدنية قبل السباق المرتقب على كأس الملك.

وأشار محمد بن مبارك إلى أن نجوم الفريق الملكي عاهدوا قائد الفريق ناصر بن حمد والجهاز الفني على السعي لتحقيق أفضل النتائج والمراكز في السباق، مشيرا إلى أن المعنويات عالية وكبيرة والفرسان متشجعين لخوض المنافسة والتحدي وأوضح أن التوجيهات التي قدمها قائد الفريق لجميع الفرسان تبث الروح الجيدة والحماس من أجل العمل على تحقيق أفضل النتائج والمراكز في هذا السباق المرتقب.

وأشاد الفارس محمد بن مبارك بالدعم الكبير والاهتمام المنقطع النظير من قبل جلالة الملك لفرسان الفريق الملكي، وأكد أن توجيهات جلالته تعطي الفرسان الدافع المعنوي من أجل الحفاظ على الكأس الغالية في المملكة، وأكد أنه ليس بغريب على الفارس الأول أن يقف إلى جانب أبنائه في مثل هذه السباقات المهمة وتقديم الدعم والاهتمام الكبير من لدن جلالته.

 

اليوم الفحص البيطري

هذا وستجرى اليوم الفحوصات البيطرية للجياد وذلك من الساعة الثالثة في قرية القدرة





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً