العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ

السعودية تتجاوز اليابان لتحتل المركز الثالث آسيويا في تصنيف "الفيفا"

 

حقق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تقدما ملموسا في التصنيف الشهري للمنتخبات في نسخته الصادرة اليوم الخميس عن الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) إذ صعد إلى المركز 55 بالقائمة التي يتصدرها المنتخب البلجيكي.

وتقدم الأخضر 20 مركزا عن مركزه السابق ليكون أكثر المنتخبات تقدما في النقاط كما سجل المنتخب الفلسطيني أكبر ارتقاء في المراكز حيث قفز 21 مركزا ليحتل المركز 110.

واحتل المنتخب السعودي المركز الثالث آسيويا خلف منتخبي إيران (المركز 44) وكوريا الجنوبية (المركز 53) إذ تمكن الأخضر من تجاوز منتخبات كبيرة في مقدمتها اليابان (المركز 58) والإمارات (المركز 65) وأستراليا (المركز 68).

وهنأ أحمد بن عيد الحربي رئيس الاتحاد السعودي، الجماهير بالقفزة الكبيرة التي حققها المنتخب في التصنيف مؤكدا على أن ما تحقق هو ثمرة عمل وتخطيط متكامل خلال القترة الماضية، وأن وصول المنتخب إلى هذا التصنيف والقفزة التي خطاها خلال السنوات الأخيرة لا يعتبر نهاية المطاف إلا أنها خطوة لإعادة تصحيح مسار المنتخب وعودة كرة القدم السعودية إلى الريادة القارية.

وأشار، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لدوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين على الإنترنت، إلى أن تحقيق المنتخب السعودي مرتبة مميزة في التصنيف يدل على وجود دعم كبير تحظى به الرياضة السعودية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إضافة إلى الدعم الكبير من القيادة الرياضية والدور الكبير الذي تلعبه الأندية في دعم المنتخبات الوطنية المختلفة لتطوير مسيرة كرة القدم.

ووجه عيد شكره الخاص للقائمين على شؤون المنتخبات السعودية واللاعبين وللجماهير الرياضية "التي وقفت سندا وعونا خلف المنتخب في مختلف الظروف".

كما هنأ عيد أعضاء الجمعية العمومية ومجلس الإدارة ورؤساء وأعضاء اللجان المختلفة معربا عن شكره وتقديره للإعلام الرياضي السعودي لما يبذله من جهود كبيرة لدعم ومساندة المنتخب.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الإعلامية المتحدث الرسمي باسم الاتحاد طلال آل الشيخ أن ما تحقق من قفزة عالية في التصنيف العالمي للأخضر منذ قدوم الاتحاد الحالي هو إنجاز تعكسه لغة الأرقام الواضحة التي كان المنتخب الوطني خلالها في المركز 126 عالميا (في ديسمبر/كانون الأول 2012) ليصل اليوم إلى المركز 55 متقدما 71 مركزا.

وأشار إلى أن لغة الأرقام تؤكد مجددا أن الاتحاد تمكن خلال الفترة الماضية من تسديد ديونه التي بلغت مائة وخمسون مليون ريال سعودي، إضافة إلى العمل الكبير في المنتخبات الوطنية المختلفة التي تأهل منها منتخبات الشباب والناشئين إلى النهائيات الأسيوية في البحرين والهند تواليا، إضافة إلى تصدر الأخضر مجموعته في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال كـأس العالم بروسيا 2018 وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

فيما أبدى المدير الفني للمنتخبات السعودية جان فان ونسل عن فخره بالتقدم الذي تحقق على صعيد التصنيف العالمي، مشيرا إلى أن الهدف الذي يسعى إليه أن يكون الأخضر ضمن المنتخبات ال35 الأفضل في العالم بحلول العام 2020.

وأكد على أنه تم التعاقد مع مدرب كبير وواسع الخبرة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة وهو بيرت فان مارفيك إضافة إلى الجهاز الفني الذي يضم المدرب الوطني فيصل البدين ولاعب برشلونة وبايرن ميونيخ السابق مارك فان بوميل يدعمهم جهاز إداري متميز برئاسة زكي الصالح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:59 م

      اهم شي ايران

      ايران هي متصدرة التصنيف الاسيوي وهذا اهم شي

اقرأ ايضاً