العدد 4899 - الخميس 04 فبراير 2016م الموافق 25 ربيع الثاني 1437هـ

"المال الصيني" يواصل صناعة التاريخ بسوق الانتقالات

نشرت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الاسبانية أمس الخميس، ونقلاً عن موقع " Globoesporte" البرازيلي الشهير، خبراً مهماً مفاده، أن "المال الصيني" يواصل صناعة الحدث (والتاريخ) في سوق الانتقالات، فبعد أن عقدت الأندية الصينية في الأيام القليلة الماضية صفقات مدوية مع لاعبين بارزين ينشطون في الساحة الأوروبية، كراميريز وغوارين وأخيراً جاكسون مارتينيز الذي أصبح أغلى لاعب بالقارة الآسيوية لأنه انتقل لغوانزو الصيني بمبلغ وقدره (42) مليون يورو قادماً من أتلتيكو مدريد الاسباني... إذ هناك أخبار قوية تشير إلى أن نادي جيانغسو الصيني مستعد لدفع (50) مليون يورو من أجل الظفر بخدمات "موهبة" شاختار الأوكراني البرازيلي اليكس تيكسييرا والذي كان مطلوباً من نادي ليفربول في سوق الانتقالات الشتوية التي انقضت يوم الاثنين الماضي.

وفي حال تمت هذه الصفقة فإن تيكسييرا سيكون أغلى لاعب آسيوي، لكنه قد لا يهنأ بذلك طويلاً... إذ رفض نادي زينيت الروسي عرضاً ضخماً من نادي شنغهاي الصيني وقيمته (91) مليون يورو من أجل التخلي عن البرازيلي هالك الذي انتقل قبل سنوات للنادي الروسي بمبلغ وقدره (50) مليون يورو.

النادي الروسي يعتبر هالك ركيزة أساسية بالنسبة له في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ولهذا رفض العرض، لكن من يدري قد تتغير المعطيات في الساعات القليلة المقبلة.

هذا، ودخلت الأندية الصينية بقوة في سوق الانتقالات... إذ تم استثمار ما مجموعه 251 مليون يورو حتى الآن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً