العدد 4899 - الخميس 04 فبراير 2016م الموافق 25 ربيع الثاني 1437هـ

لاجارد تثني على وزير الاقتصاد الأوكراني المستقيل وتبدي قلقها تجاه مزاعمه ضد الحكومة

 

أثنت المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد على وزير الاقتصاد الأوكراني أيفارس أبرومافيتشوس يوم أمس الخميس (4 فبراير / شباط 2016) بعد أن وجه اتهامات إلى عناصر داخل الحكومة بعرقلة الإصلاحات.

وكان أبرومافيتشوس المولود في ليتوانيا، والذي تم تعيينه في 2014 بعدما أطاحت أوكرانيا برئيسها السابق الموالي لروسيا وسط احتجاجات واسعة تنادي بعلاقات أقرب مع الغرب، قد قال يوم الأربعاء إنه يعلن استقالته من الحكومة بسبب "إجراءات تستهدف شلل عملنا".

وقالت لاجارد إن أبرومافيتشوس "نفذ بعض الإصلاحات الجيدة والراسخة" بما في ذلك إجراءات تهدف إلى تشجيع الاستثمار المباشر في أوكرانيا.

وقالت لاجارد في لقطات فيديو حية أجابت خلالها عن اسئلة عامة حول اقتصادات الأسواق الناشئة: "أود أن أشيد بجهوده. وإن إعلانه مؤخرا عن استقالته يمثل مصدر قلق".

وأضافت: "إذا كانت الادعاءات التي أوردها في استقالته صحيحة، فإن هذا سيكون بوضوح مؤشر على أن إجراءات مكافحة الفساد التي ألزمت الحكومة (الأوكرانية) نفسها بها لا تعمل حتى الآن".

كان أبرومافيتشوس قد زعم بأن مسئولين كبار يعملون على عرقلة إصلاحات أساسية تحتاج إليها الحكومة التي تعاني ضائقة مالية للحفاظ على تدفق الدعم الدولي إليها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً