العدد 4899 - الخميس 04 فبراير 2016م الموافق 25 ربيع الثاني 1437هـ

سان جرمان يبحث عن مواصلة تحليقه في الدوري الفرنسي

 

يبحث باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر عن تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة ومواصلة تحليقه وذلك عندما يحل ضيفا ثقيلا جدا على غريمه مرسيليا الأحد على "ستاد فيلودروم" في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدخل فريق المدرب لوران بلان إلى مباراته مع مرسيليا وهو يخطو بثبات نحو لقبه الرابع على التوالي والسادس في تاريخه بعدما أصبح متقدما بفارق 24 نقطة عن اقرب ملاحقيه بفوزه في المرحلة السابقة على ضيفه لوريان 3-1 ما سمح له بتحقيق رقم قياسي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة وقدره 33 مباراة (9 من الموسم الماضي و24 هذا الموسم)، علما بان الرقم القياسي في موسم واحد يبقى في عهدة نانت الذي خاض 32 مباراة دون هزيمة في موسم 1994-1995.

ويبدو النادي الباريسي الذي ينافس على أربع جبهات بعد أن بلغ أيضا نهائي كأس الرابطة والدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس إلى جانب تواجده في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه تشلسي الانجليزي (16 الشهر الجاري ذهابا في باريس و9 مارس/ آذار المقبل إيابا)، مرشحا فوق العادة لتعزيز رقمه القياسي خصوصا أن مرسيليا القابع في المركز الثامن لم يحقق اي فوز في معقله "فيلدروم" منذ 13 سبتمبر/أيلول الماضي حين تغلب على باستيا (4-1) في المرحلة الخامسة.

لكن المباراة لن تكون سهلة على رجال بلان، كما حال كافة المواجهات التي تجمعه بمرسيليا، لان الأخير يخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الثلاثاء على مونبلييه (1-صفر) ما سمح له بالمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية عشرة على التوالي لكن بينها سبعة تعادلات.

والتاريخ يقف إلى جانب سان جرمان، كما حال الفوارق الفنية، إذ خرج النادي الباريسي فائزا من المواجهات الثماني الأخيرة ضد غريمه، وفوزه بلقاء الأحد سيجعله يحقق انتصاره التاسع تواليا عليه للمرة الأولى في تاريخ مواجهاتهما.

ويأمل مدرب مرسيليا الاسباني ميتشيل أن يضع حدا لمسلسل هزائم فريقه أمام غريمه الباريسي من خلال الاعتماد على الجمهور الذي سيكون من لون واحد بسبب منع جمهور سان جرمان من السفر مع فريقه لأسباب أمنية.

ويخوض مرسيليا اللقاء دون لاعبه الجديد فلوريان توفان الذي تلقى بطاقة حمراء في مباراة المرحلة السابقة ضد مونبلييه لكن سيكون الوافد الجديد الآخر الاسكتلندي ستيفن فليتشر حاضرا لمحاولة مساعدة الفريق المتوسطي في هذه المباراة الصعبة للغاية.

"يجب علينا الفوز بهذه المباراة من اجل النادي والمشجعين والاهم من اجلنا"، هذا ما قاله مهاجم مرسيليا ريمي كابيلا، مضيفا: "إذا حققنا النتيجة المرجوة ضد باريس سان جرمان فهذا الأمر سيمنحنا الدفع اللازم".

أما المهاجم الآخر جورج-كيفن نكودو فقال بدوره: "اعلم أن هناك دائما ضغطا كبيرا في المباريات بين باريس سان جرمان ومرسيليا، لكنها تبقى مباراة كلاسيكية، وعلينا الارتقاء إلى مستوى الحدث".

وفي المعركة على الوصافة والتأهل المباشر إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، سيكون ملعب "لويس الثاني" مسرحا لمواجهة نارية بين موناكو الثاني ونيس الثالث في دربي الريفييرا.

ويفصل بين الفريقين ثلاث نقاط فقط ما يعطي المباراة أهمية مضاعفة، وهذا الأمر دفع بمالك نادي الإمارة الملياردير الروسي دميتري ريبولوفليف إلى التواجد في تمارين الفريق في خطوة نادرة، وذلك بهدف مساندته قبل هذا اللقاء الذي تفتتح به المرحلة غدا السبت.

وأكد لاعب وسط موناكو المغربي نبيل درار ان الروسي: "قال بعض الكلمات هذا الصباح من اجل تحفيزنا، من اجل أن نستفيق وان نأخذ هذه المباراة على محمل الجد".

وفي المباريات الأخرى، يتواجه انجيه الذي تراجع إلى المركز الرابع بعد خسارته في المرحلة السابقة أمام رينس (1-2)، مع ضيفه ليون التاسع، فيما يلعب بوردو مع سانت اتيان الخامس.

ويبحث نانت عن المحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية عشرة على التوالي عندما يحل ضيفا على تولوز، فيما يلعب ليل مع رين القادم من خسارة على أرضه أمام سانت اتيان (صفر-1) أمس الخميس، وغازيليك اجاكسيو مع غانغان، وكاين مع رينس ولوريان مع مونبلييه.

ويتواجه تروا متذيل الترتيب الذي أقال مدربه كلود روبان بعد الخسارة القاسية أمام غانغان (صفر-4) ما جعله متخلفا بفارق 15 نقطة عن منطقة الأمان، مع مضيفه باستيا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً