العدد 4899 - الخميس 04 فبراير 2016م الموافق 25 ربيع الثاني 1437هـ

50 مليون يورو تنقل البرازيلي تكسييرا إلى الصين

 

عقد نادي جيانغسو سونينغ الصيني صفقة خيالية بضمه البرازيلي اليكس تكسييرا لاعب وسط شاختار دانيتسك الأوكراني مقابل 50 مليون يورو (56 مليون دولار) بحسب ما ذكر النادي على مواقع التواصل الاجتماعي الجمعة.

وبهذا الانتقال أصبح الدوري الصيني لكرة القدم الأكثر إنفاقا في فترة الانتقالات الشتوية متقدما على البريميرليغ الانجليزية.

وهذه ثاني مرة في ثلاثة أيام يحطم فيها الرقم القياسي للانتقالات الصينية، بعد إعلان غوانزو ايفرغراندي الأربعاء ضم المهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز مقابل 42 مليون يورو.

ووقع تكسييرا (26 عاما)، المطارد من ليفربول الانجليزي، عقدا لأربعة أعوام مع جيانغسو.

ويتزامن الانتقال مع سعي الشركات الصينية للاستثمار رغبة بوضع البلاد على خارطة كرة القدم الدولية.

وبحسب موقع "ترانسفرماركت" الاختصاصي، أنفقت الأندية الصينية 258.9 مليون يورو في فترة الانتقالات الشتوية التي تستمر في الصين حتى 26 فبراير/شباط الجاري.

من جهتها، أنفقت الأندية الانجليزية 247.3 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الأوروبية التي اختتمت الاثنين الماضي.

ويعرف تكسييرا بأسلوب لعبه المشاكس، وتحدث جيانغسو عن قدرته على "شغل أي مركز في الهجوم"، دوره التنظيمي وإمكانية لعبه على مركز الجناح الهجومي.

وسجل تكسييرا 89 هدفا في 223 مباراة شاختار دانيتسك محرزا لقب الدوري خمس مرات، الكأس ثلاث مرات والكأس السوبر المحلية 5 مرات.

يذكر أن جيانغسو ضم أيضا الأسبوع الماضي لاعب الوسط البرازيلي راميريش من تشلسي الانجليزي مقابل 28 مليون يورو.

وتأتي حمى التعاقد مع اللاعبين بعد أن أعلنت لجنة في الحزب الشيوعي برئاسة الرئيس شي جينبينغ الذي يعتبر من اشد أنصار اللعبة أن "إنعاش كرة القدم هي واجب لجعل الصين قوة عظمى رياضية في إطار الحلم الصيني".

وكان جينبينغ أعرب عندما كان نائبا للرئيس العام 2011 عن أمله في أن يصبح منتخب الصين المتواضع قادرا على التأهل واحتضان ثم إحراز كأس العالم.

ومن ابرز النقاط في مشروع الرئيس لتطوير كرة القدم في الصين إنشاء 50 ألف مدرسة كروية خلال السنوات العشر المقبلة، وإجبار بعض التلامذة على ممارسة كرة القدم.

وانتقل إلى الصين أيضا الهداف الدولي العاجي جرفينهو من روما الايطالي إلى هيباي تشاينا مقابل 18 مليون يورو، في حين تعاقد شانغهاي شينهوا مع الدولي الكولومبي فريدي غوارين مقابل 13 مليون يورو قادما من انتر ميلان الايطالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً