العدد 4900 - الجمعة 05 فبراير 2016م الموافق 26 ربيع الثاني 1437هـ

الصالح: التبرعات الكويتية للسوريين خارج الميزانية

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح ان اعلان دولة الكويت تقديم مبلغ 300 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات لدعم الشعب السوري ليس من بند الميزانية العامة للدولة بل من المؤسسات المستقلة كالصندوق الكويتي للتنمية ومن المؤسسات الخيرية ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية أمس الجمعة (5 فبراير / شباط 2016).

وقال الصالح إنه وعلى الرغم من التراجع في ايرادات وميزانية الدولة بسبب تراجع اسعار النفط الا ان الكويت حرصت على المشاركة وتقديم الدعم للاشقاء السوريين في مؤتمر المانحين الرابع.

وأضاف الوزير الصالح ان دولة الكويت اوفت خلال المؤتمرات الثلاثة السابقة بتعهداتها التي أعلنت عنها عبر مؤسساتها المستقلة والخيرية وبدعم من الشعب الكويتي الكريم.

وأوضح ان التزام دولة الكويت يأتي انطلاقا من ايمانها الراسخ بضرورة نصرة المتضررين والمحتاجين في أنحاء العالم وبالأخص الاشقاء في الدول العربية من دون ان يكون وراء هذا العمل الإنساني اي غرض سياسي او إعلامي.

وأعرب الصالح عن امله في ان تنتهي مأساة الشعب السوري قريبا والا يكون هناك مؤتمر مانحين اخر العام المقبل.

وكان سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح اعلن خلال اعمال مؤتمر المانحين الرابع الذي اختتم اعماله اليوم تبرع دولة الكويت ب300 مليون دولار على مدى 3 سنوات لدعم الوضع الانساني في سوريا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً