العدد 4900 - الجمعة 05 فبراير 2016م الموافق 26 ربيع الثاني 1437هـ

سوق المزارعين تواصل فعالياتها وسط حضور 15 ألف زائر

واصلت سوق المزارعين، التي تنظمها هيئة الزراعة والثروة البحرية، فعالياتها الأسبوعية وسط إقبال كبير من الزائرين، الذين اكتظت بهم ساحات حديقة البديع المخصصة لعرض المنتجات الزراعية وسط تنظيم مميّز وترتيبات متكاملة من قبل اللجنة المنظمة.

وشهد الأسبوع الحادي عشر من النسخة الرابعة لسوق المزارعين، الذي انطلق صباح اليوم السبت (6 فبراير/ شباط 2016)، حضوراً لافتاً تجاوز الـ 15 ألف زائر من مختلف مناطق المملكة وخارجها من الاشقاء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك وفقا لإحصائيات اللجنة المنظمة.

فيما حظيت المنتجات الزراعية المعروضة علي نسبة كبيرة من المبيعات داخل سوق المزارعين فاقت مبيعات الأسبوعين الماضيين وهو الأمر الذي أدى بدوره إلى ارتياح كبير بين المزارعين العارضين لمنتجاتهما جراء حجم مبيعاتهم المرتفعة لهذا ألأسبوع كما دفعت نسبة الأسعار المتوسطة العديد من المواطنين والمقيمين لشراء مستلزماتهم من الخضروات بكميات كبيرة.

وعلي هامش فعاليات الأسبوع الحادي عشر أقامت اللجنة المنظمة جولة تفقدية داخل حديقة البديع لعدد من الزوار الخليجين الذين جاءوا للاطلاع علي تجربة سوق المزارعين ابدوا خلاله إعجابهم الشديد بحسن التنظيم وبما شاهدوه من نجاحات وصلت اليه المنتجات الزراعية المحلية من جودة عالية ،معربين عن آمالهم في تعميم تلك التجربة علي مستوي المنتجات الزراعية الخليجية لإظهار قدرتها علي منافسة المنتج الخارجي.

هذا وحازت الفعاليات المصاحبة للسوق علي إعجاب الزائرين وتفاعلهم معها حتى نهاية اليوم، مؤكدين أنها تضفي جو من المتعة والمرح علي رواد السوق خاصة الذين يحرصون على اصطحاب اطفالهم،فضلا عن مساهمتها في تعزيز روح الالفة والمودة بين مختلف الحضور خلال لقائهم الأسبوعي داخل السوق.

وتهدف سوق المزارعين في نسختها الرابعة إلى تحقيق رواجا للمنتج الزراعي البحريني بشكل يتناسب مع التطور المستمر لقطاع الزراعة بالمملكة كذلك المساهمة في رفع مستوي دخل المزارع البحريني من خلال منظومة تسويقية متكاملة أعدتها وكالة الزراعة والثروة البحرية تساعد علي تحقيق طموحات وأمال المزارعين في استكمال مسيره عطائه في مهنته التي توارثها منذ القدم.

يشار إلى أن فعاليات السوق مستمرة كل يوم سبت من كل أسبوع لغاية شهر أبريل القادم حيث يفتح أبوابه أمام زواره بدءاً من (8 صباحا حتى 12 ظهرا) بمشاركة 36 مزارعاً بحرينيا يقومون بعرض منتجاتهم الزراعية من الخضراوات في احتفالية تسويقية وطنية تنظمها الزراعة والثروة البحرية تماشيا مع المبادرة الوطنية لرئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتنمية القطاع الزراعي وتستمر لتحقيق رواج للمنتج الزراعي البحريني بجودته العالية، وزيادة لدخل المزارعين البحرينيين بمنظومة تسويقية متكاملة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً