العدد 4900 - الجمعة 05 فبراير 2016م الموافق 26 ربيع الثاني 1437هـ

زلزال يهدم مبنى سكنياً في تايوان ومقتل 12 على الأقل

تاينان (تايوان) - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

ضرب زلزال قوي تايوان في وقت مبكر اليوم السبت (6 فبراير/ شباط 2016) مما أدى إلى مقتل 12 شخصا على الأقل غالبهم لاقوا حتفهم في انهيار مبنى سكني مؤلف من 17 طابقاً في مدينة تاينان بجنوب تايوان فيما لا يزال هناك مفقودون تحت أنقاض المبنى مع حلول الظلام.

ومع بحث رجال الإنقاذ عن ناجين كانت هناك تساؤلات بشأن سلامة إنشاء المبنى المنهار في تاينان بسبب انهيار الطوابق فوق بعضها البعض عندما وقع الزلزال الذي بلغت قوته 6.4 درجة قبيل الساعة الرابعة صباحاً في بداية عطلة السنة القمرية الجديدة. وكان عشرة من القتلى بمن فيهم رضيعة تبلغ من العمر عشرة أيام داخل المبنى المنهار.

وقال مسئول في خدمة الإطفاء إن رجال الإنقاذ الذين استخدموا سلالم هيدروليكية ورافعة تمكنوا من انتشال أكثر من 240 ناجياً من بين الأنقاض حتى الآن وجرى نقل المئات إلى المستشفى. وقالت محطة تلفزيون تايوانية إن شابا في الثامنة عشرة من عمره عثر عليه حيا بعد وقت قصير من حلول الظلام ويعمل رجال الإنقاذ على انتشاله كما تم انتشال امرأة في الثلاثين من عمرها وطفلة في التاسعة ورضيع على قيد الحياة.

وقال مركز طوارئ حكومي إن مبان في تسعة مواقع أخرى في المدينة التي يقطنها مليونا نسمة انهارت ومال خمسة مبان بزوايا تنذر بالخطر.

لكن مسئولاً في قوة الإطفاء قال إن جهود الإنقاذ متركزة على المبنى السكني الذي يضم عدداً كبيراً من الشقق وتنتشر حوله رائحة تسرب للغاز.

وقال جار يبلغ من العمر 71 عاما يدعى تشانغ "كنت أشاهد التلفزيون وبعد موجة اهتزازت مفاجئة سمعت صوت دوي. وفتحت بابي المعدني ورأيت المبنى المقابل ينهار". وقال سمكري إنه جلب بعض الأدوات وسُلّما لفتح قضبان إحدى النوافذ عنوة لإنقاذ امرأة كانت تصرخ طلبا للمساعدة. وقال "طلبت مني المرأة العودة لإنقاذ زوجها وطفلها لكني خشيت من وقوع انفجار للغاز لذلك لم أذهب. وفي نفس الوقت كان هناك المزيد من الأشخاص يصرخون طلبا للمساعدة لكن السُلّم لم يكن مرتفعا بما يكفي ولذلك لم تكن هناك وسيلة لإنقاذهم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً