العدد 4901 - السبت 06 فبراير 2016م الموافق 27 ربيع الثاني 1437هـ

كوريا تتيح لزوارها الأجانب اقتراض هواتف "سامسونغ نوت 5" خلال الزيارة

هاتف سامسونغ نوت 5
هاتف سامسونغ نوت 5

أعلن مكتب السياحة الكوري الجنوبي عن برنامج ترويجي جديد لاستعراض تطور شبكات الاتصالات في البلاد أمام السائحين الأجانب.

ويحمل البرنامج الجديد اسم "تمتع مع محمول كوريا" ويتيح لحوالي 250 زائرا أسبوعيا الحصول على هاتف ذكي مجاناً على سبيل الاقتراض لدى وصوله إلى مطار إنشيون الدولي. ويستطيع الزائر استخدام الهاتف في إجراء الاتصالات مجانا لمدة خمسة أيام كما يمكنه استخدام الإنترنت المحمول بمقدار واحد غيغابايت مجاناً أيضاً.

وأشارت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن أغلب الأجانب يصلون إلى كوريا الجنوبية عبر مطار إنشيون الدولي باعتباره المطار الرئيسي في البلاد.

يذكر أن كوريا الجنوبيه بها اثنتان من كبرى شركات إنتاج الهواتف المحمولة في العالم وهما سامسونغ إلكترونيكس وإل.جي. وذكرت شركة سامسونغ أن الهواتف التي ستقدمها للزائرين ستكون من طراز غالاكسي نوت5 ويمكن استخدامها في إجراء الاتصالات الهاتفية المحلية وإرسال الرسائل النصية داخل كوريا الجنوبية مجانا.

وذكر موقع "بي.سي ماجازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أنه عندما تم الاتصال بمكتب السياحة الكوري للاستفسار عن كيفية الاستفادة من البرنامج، جاء الرد بأنه سيبدأ بنهاية فبراير/ شباط الحالي، ولم يكشف المكتب عن أي تفاصيل إضافية بما في ذلك ما إذا كان يمكن استخدام هذه الهواتف لإجراء مكالمات دولية.

يذكر أنه يمكن أيضا لزوار كوريا الجنوبية استئجار هواتف ذكية من مطار إنشيون، حيث يوجد مركز تأجير تابع لشركة الاتصالات الكورية "إس.كيه تيليكوم" يتيح تأجير هاتف غالاكسي إس3 أو آيفون 5 مقابل 2.5 دولار في اليوم الواحد إلى جانب سداد 5 دولارات مقابل استخدام الإنترنت بمقدار واحد غيغابايت في اليوم الواحد.

ولم يكشف مكتب السياحة الكوري الجنوبي عن الطريقة التي سيتم بها اختيار السائحين أصحاب الحظ السعيد الذين سيحصلون على هواتف نوت 5 مجانا لاستخدامها خلال فترة وجودهم في البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:42 م

      فرق بين دولة خيرة طبيبة تصنع الأشياء المفيدة للعالم مثل الكالاكسي و السيارات
      و دولة شريرة متفرغة لإستعراض صواريخها النووية! الله خلق و فرق صدق و الله.

    • زائر 2 زائر 1 | 8:30 م

      صحيح ودولة تقتل شعبها

اقرأ ايضاً