العدد 4901 - السبت 06 فبراير 2016م الموافق 27 ربيع الثاني 1437هـ

رئيس الوزراء يؤكد أهمية رسالة الفن في إبراز المقومات الحضارية

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لدى استقبال سموه لممثلي الوفود المشاركة في مهرجان أوال المسرحي اليوم الأحد (7 فبراير/ شباط 2016) أهمية رسالة الفن في إبراز المقومات الحضارية للأمم والشعوب وبدوره في إبراز مكنونات المجتمع وتطلعاته وبآثاره الإيجابية على الوعي العام ، مثنياً على الرصيد الفني للمسرح الخليجي، ومعرباً عن الفخر بالنخبة المتميزة من الفنانين المسرحيين بدول مجلس التعاون وإبداعاتهم التي نجحت في نقل الفن الخليجي إلى الآفاق العربية.

وكان رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية رئيس وأعضاء مجلس إدارة مسرح أوال وممثلي الوفود المشاركة في مهرجان أوال المسرحي التاسع.

وخلال اللقاء شدد رئيس الوزراء على أهمية استمرار التواصل والتلاقي بين الفنانين والمبدعين في دول المجلس في كافة المناسبات الفنية والثقافية، بما يعزز من العمل الفني والثقافي المشترك الذي يعمق من وعي الشعوب الخليجية ويقويها في مواجهة كل محاولات التأثير عليها حضاريًا وثقافيًا.

وأشاد بمسرح أوال ودوره الرائد في تعميق الوعي الأدبي والفني في مملكة البحرين من خلال الأجيال المتعاقبة من الفنانين المتميزين فيه والذين كان لهم ـ ولا يزال ـ إسهام كبير في التعبير عن قضايا المجتمع في المجالات المختلفة.

وأكد أن الحركة المسرحية والفنية في المملكة تحظى بكل أوجه الرعاية والدعم، لما لها من أثر هام في الارتقاء بالذوق العام للمجتمع وإسهام كبير في تنشئة أجيال جديدة تدرك قيمة الفنون كذاكرة للوطن تجسد ما يتمتع به مجتمع البحرين من أصالة تجذرت عبر السنين.

من جانبهم، أعرب رئيس وأعضاء مجلس إدارة مسرح أوال عن خالص شكرهم وتقديرهم لرئيس الوزراء على دعم ومساندته الدائمة للحركة الفنية والمسرحية في البحرين، الأمر الذي أسهم في تطور الفن البحريني بمختلف أشكاله الإبداعية واكتسابه سمعة متميزة إقليميا ودوليا.

وقالوا إن سموه هو راعي الفن والفنانين والحريص دائما على الالتقاء بهم والإشادة بأعمالهم ، وهو ما يحفزهم على مزيد من الإبداع الذي يعزز من قيم الهوية الوطنية ويحافظ على الخصوصية الثقافية للمجتمع البحريني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً