العدد 4902 - الأحد 07 فبراير 2016م الموافق 28 ربيع الثاني 1437هـ

الأهلي والنجمة ينفردان بصدارة «أولى» دوري كبار اليد

بفوزهما على توبلي والبحرين على التوالي

من لقاء النجمة والبحرين
من لقاء النجمة والبحرين

انفرد الأهلي والنجمة بصدارة الترتيب العام لفرق المجموعة الأولى في الدور التمهيدي لبطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار بعد تحقيقهما الفوز الثاني توالياً في الجولة الثانية بالأمس على حساب توبلي بنتيجة 26/ 23 (13/ 10 الشوط الأول) و36 - 21 (14 - 12 الشوط الأول)، ليرتفع بذلك رصيدهما لـ 6 نقاط، فيما سقط توبلي من حسابات الصدارة بأول خسارة وتلقى البحرين الخسارة الثانية.

وقدم الأهلي مع توبلي مباراة جيدة المستوى من الناحية الفنية، الفريقان تناوبا على الأفضلية في النتيجة بقوة الخط الخلفي وتألق الحراسة واستغلال النقص العددي في الفريق الآخر بالأخص توبلي الذي كان نداً حتى النهاية لولا خروج أحمد سيدعلي للإيقاف لمدة دقيقتين قبل دقيقتين ونصف من النهاية، ولعبت خبرة لاعبي الأهلي دوراً رئيسياً في الدقائق الحاسمة، وشهدت مباراة الأمس عودة علي حسين وصادق علي ومحمد ميرزا.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدء الأهلي مدافعاً بطريقة 6/ صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وكذلك توبلي، وعرفت البداية أفضلية مطلقة للأهلي الذي تقدم بـ 5 - 1 مع الدقيقة الثامنة بالدفاع القوي والتكتيك الهجومي الجماعي الذي مكنه من اختراق دفاع توبلي بكل سهولة، لذلك طلب مدرب الأخير الوقت المستقطع.

وتحولت النتيجة لـ 7 - 3 مع الدقيقة 13 التي شهدت خروج مهدي مجيد للإيقاف لمدة دقيقتين إلا أن توبلي وبقيادة أحمد موسى وبفضل التماسك الدفاعي تمكن من التقليص إلى 3 أهداف ولولا أخطاؤه أثناء التحول في الهجوم الخاطف لتمكن من التقليص أكثر، وتكرر المشهد وقت إيقاف محمود الونة وتقلص الفارق إلى هدفين 8 - 6 مع الدقيقة 18، على الرغم من التبديلات التي أجراها مدرب الأهلي في الهجوم على مستوى العناصر لتنشيطه.

وتحسنت الوضعية الهجومية مع دخول محمد ميرزا بدلاً عن كميل محفوظ، وتمكن توبلي من معادلة النتيجة 8 - 8 مع الدقيقة 23 التي شهدت خروج أحمد طراده للإيقاف لمدة دقيقتين، ونتيجة لذلك تقدم توبلي لأول مرة 10 - 9، ولذلك دفع مدرب الأهلي بمحمد ميرزا وقبله صادق علي لإيجاد حلول هجومية، وأعادت هذه التغييرات الأهلي للمقدمة مجدداً وانتهى الشوط بنتيجة 13 - 10 للأهلي.

وبدء الأهلي الشوط الثاني بداية قوية ترجمها بتوسيع الفارق إلى 5 أهداف 15 - 10 غير أن توبلي عاد سريعاً لأجواء المباراة بقيادة الحارس جعفر عبدالنبي والثنائي ياسر الملاح ومحمود الونة وتمكن من التقليص إلى هدفين 17 - 15 مع الدقيقة 9 على الرغم من نقصه العددي لإيقاف محمود الونة.

وقاد صلاح عبدالجليل الأهلي للتقدم بفارق 3 أهداف 18 - 15 مع الدقيقة 14 بتصدياته، وساهم خروج محمد ميرزا للإيقاف في تقليص توبلي الفارق إلى هدف 18 - 17 بفضل محمد ميرزا، وتحولت بعد ذلك لـ 20 - 19 مع الدقيقة 20 بواسطة حسين ميرزا على الدائرة في توبلي وصادق علي في الأهلي.

وبدل مدرب توبلي طريقة الدفاع واضعاً صادق علي تحت الرقابة اللصيقة، ودفع مدرب الأهلي بعلي حسين لإعطاء مزيداً من الحيوية للهجوم، وحافظ توبلي على فارق الهدف 22 - 21 على الرغم من خروج أحمد سيدعلي للإيقاف.

وسجل مهدي سعد ثم محمد ميرزا في الوقت الذي أضاع محمود الونة إنفراداً صريحاً لذلك ارتفع الفارق لـ 3 أهداف 25 - 22 مع الدقيقة 27 ونصف التي شهدت خروج أحمد سيدعلي للإيقاف، وانتهت فيما بعد بنتيجة 26 - 23، أدارها معمر الوطني ومحمد قمبر.

العدد 4902 - الأحد 07 فبراير 2016م الموافق 28 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً