العدد 4902 - الأحد 07 فبراير 2016م الموافق 28 ربيع الثاني 1437هـ

بريطانيا: خطأ إملائي يقتل سيدة بـ«لندن»

صرح أطباء في مستشفى بريطاني أن امرأة نزفت حتى الموت أثناء خضوعها للجراحة، بسبب خطأ إملائي أدى إلى عدم وصول أكياس الدم الصحيحة إلى غرفة العمليات، حيث نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الواقعة استدعت تحقيقاً في مستشفى "نورثويك بارك" بلندن، بعد أن اكتشفت عائلة المتوفاة أن الوفاة كان من الممكن تجنبها بسهولة، لو أن الأطباء تأكدوا من توفر أكياس الدم قبل بدء العملية، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية اليوم الإثنين (8 فبراير/ شباط 2016).

وذكرت الصحيفة أن السيدة إرمجارد كوبر (85 عاماً)، أدخلت المستشفى للخضوع لعملية جراحية لعلاج انتفاخ كبير في الشريان الرئيسي للقلب، وأثناء العملية انخفض ضغط الدم بشكل مفاجئ، ما كان يستدعي نقل دم إلى المريضة على الفور، ولكن فوجئ الجراحون بعدم وجود أكياس الدم التي كان يجب توفرها في هذه الحالة، ومع مرور الكثير من الوقت للعثور على أكياس الدم الصحيحة، كانت كوبر قد نزفت حتى الموت على طاولة العمليات.

وقال الأطباء للمحققين إنهم وجدوا أن أكياس الدم وصلت بالفعل إلى قسم العمليات قبل الجراحة، ولكنها أعيدت بسبب كتابة اسم المريضة "إرنجارد" بدلاً من "إرمجارد"، ما أدى إلى عدم التعرف على المريض المقصود، واعترف المستشفى أن الجراح لم يقم بالتأكد من توافر إمدادات الدم قبل بداية العملية. وقالت ابنة كوبر أمام لجنة التحقيق، إن والدها الذي ظل متزوجاً من أمها المتوفاة لمدة 62 عاماً، بدأ يعاني من الكوابيس منذ وفاتها، وذلك بعد أن رأى جثمانها غارقاً في بركة من الدماء على السرير في غرفة العناية المركزة، وأضافت "نحن نشعر بخيبة الأمل والخيانة من جانب المستشفى لحدوث وفاة كان من الممكن تجنبها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:38 ص

      تعددت الأسباب والموت واحد

      ماشاء الله عمرها ٨٥ يعني لا أسف عليها شافت الدنيا وشبعت منها هالعنجرينزية
      وما احد يموت قبل يومه
      من لم يمت بالسيف مات بغيره
      تعددت الأسباب والموت واحد

    • زائر 1 | 2:12 ص

      خيبة أمل وخيانه عيل احنا اهني بالسلمانية شنقول والله انهم مساكين ما يدرون بحالنا تدخل السلمانية على ريولك تطلع منها على النعش ولا من شاف ولا من درا وهناك عندهم قضية وتوقيف للجراح وتعويض واخيرا سحب رخصة الجراحة منه. واهني يغلطون والفايل يضيع والمجرم لازال يلعب بأرواح الناس. ما نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل وان شاء الله كل واحد تسبب بقتل مريض بسبب الاهمال يلقى روحه بنفس المكان ويموت بسبب اهمال دكتور (قصاب) نفسه.

    • زائر 3 زائر 1 | 7:29 م

      الحل بسيط

      مو عاجبك مستشفى السلمانية لاتروحه

اقرأ ايضاً