العدد 4902 - الأحد 07 فبراير 2016م الموافق 28 ربيع الثاني 1437هـ

محمد الخالد التقى وفداً أمنياً زائراً: تنسيق مخابراتي بين مصر والكويت

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد مع رئيس جهاز المخابرات العامة المصري اللواء خالد فوزي، سبل تعزيز التعاون الأمني، خاصة في مجال التنسيق وتبادل المعلومات الأمنية، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الإثنين (8 فبراير/ شباط 2016).

وقالت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان أمس إن الخالد أكّد خلال لقائه فوزي والوفد الأمني المرافق له، بمناسبة زيارته البلاد، عمق العلاقات التاريخية التي تربط الكويت ومصر. ومن جانبه، أشاد فوزي بالتنسيق الأمني القائم بين البلدين على أعلى مستوى، مشيداًً بالعلاقات الوطيدة التي تربط بينهما على كل المستويات.

وبحث وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان أمس مع السفير المكسيكي ميغيل انغيل اسيدرو آفاق التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات المكسيكية في مجال التدريب الأمني. وقالت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان إن الفهد ناقش خلال اجتماعه مع اسيدرو تبادل المعلومات والخبرات في كثير من المجالات الأمنية، لا سيما مكافحة الارهاب وغسل الأموال والأدلة الجنائية ومكافحة المخدرات والمرور. وأضاف البيان أن الاجتماع تطرّق إلى برنامج الزيارة المرتقبة لوفد الداخلية الى المكسيك والموضوعات التي سيطرحها خلالها، وأبرزها التوقيع على اتفاقية أمنية بين البلدين.

السفير السنغالي

من جانبه، أعرب السفير المكسيكي عن شكره وتقديره للكويت حكومةً وشعبا، مثنيا على الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات والعمل المشترك بين البلدين، من أجل أمنهما.

وكان الفهد قد استقبل في وقت لاحق السفير السنغالي عبدالأحد إمباكي، مؤكداً عمق العلاقات وأهمية التعاون بين الجانبين في شتى المجالات. واعرب إمباكي عن تقديره وشكره للكويت، لما تقدمه من دعم ومساندة للجالية السنغالية، وما تتمتع به من رعاية واهتمام في شتى المجالات.

وتعاون عسكري مع الأردن

انطلقت في العاصمة الأردنية عمان، أمس، اجتماعات اللجنة العليا المشتركة للتعاون العسكري الكويتي - الأردني، للبحث في سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، وتبادل الخبرات في مختلف المجالات العسكرية، وذلك برئاسة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ومستشار عاهل الأردن للشئون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية الفريق أول الركن مشعل الزبن، حيث ستناقش سبل تعزيز العلاقات الثنائية. وكان رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور قد التقى الخضر في وقت سابق أمس، وأعرب عن تقدير بلاده لمواقف الكويت التاريخية الداعمة للأردن في مختلف المجالات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً