العدد 4902 - الأحد 07 فبراير 2016م الموافق 28 ربيع الثاني 1437هـ

غدا انطلاق ملحق دوري أبطال آسيا

 

سيكون الجزيرة والشباب أمام مهمة رفع عدد مقاعد الإمارات في دور المجموعات إلى أربعة عندما يستضيف الأول السد القطري في ابوظبي ويحل الثاني ضيفا على بونيودكور الاوزبكي في طشقند غدا الثلثاء في ملحق دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويتأهل الفائز من مباراة الجزيرة والسد إلى المجموعة الثالثة التي تضم الهلال السعودي وباختاكورالاوزبكي وتراكتور سازي الإيراني، والفائز من لقاء الشباب وبونيودكور إلى المجموعة الثانية التي يتواجد فيها النصر السعودي ولخويا القطري وزوب اهان الإيراني.

وتأهل فريقا العين بطل الدوري الإماراتي الموسم الماضي والنصر بطل الكأس مباشرة إلى دور المجموعات، في حين يتعين على الجزيرة والشباب ثاني وثالث الدوري في الموسم الماضي خوض مباراتي ملحق.

ولم تكن التجربة مشجعة للجزيرة والوحدة في مباراتي الملحق الموسم الماضي، والمفارقة أنهما خرجا أمام نفس الفريقين اللذين سيواجهان ممثلي الإمارات غدا حيث إذ الجزيرة أمام بونيودكور 1-2 في طشقند، والوحدة أمام السد بركلات الترجيح 4-5 (الوقتان الأصلي والإضافي 4-4) في لقاء دراماتيكي أقيم بينهما في ابوظبي.

ويخوض الجزيرة مباراة السد غدا وهو ليس في أفضل أحواله إذ يخوض أسوأ موسم له على الإطلاق في السنوات الأخيرة مع احتلاله للمركز التاسع في الدوري برصيد 19 نقطة، وهو يعد ضمن الفرق المهددة بالهبوط إلى الدرجة الثانية إذ لا يبتعد عن الظفرة صاحب المركز الثالث عشر قبل الأخير سوى بخمس نقاط.

واستغل الجزيرة الذي يقوده الهولندي هينك تين كات منذ 29 ديسمبر الماضي بعدما حل بديلا للبرازيلي ابل براغا في فترة الانتقالات الشتوية لدعم صفوفه فضم الترينيدادي كينوين جونز قادما من كارديف سيتي الويلزي والاسباني انخيل لافيتا لاعب وسط مواطنه خيتافي، وأبقى على البرازيلي تياغو نيفيز والكوري الجنوبي بارك جونغ وو.

ويعول الجزيرة كثيرا على الدولي علي مبخوت الذي سجل ثلاثة أهداف في المباراة الأخيرة لفريقه أمام دبا الفجيرة في الدوري الخميس الماضي، وكذلك على حارس مرمى الدولي علي خصيف ومهاجم المنتخب الاولمبي احمد العطاس.

ولا يبدو السد أفضل حالا من الجزيرة إذ يحتل المركز الرابع في الدوري القطري برصيد 29 نقطة وهو لم يعرف طعم الفوز في آخر ثلاث مباريات، إذ تعادل مع ام صلال والاهلي بنتيجة واحدة 1-1 وخسر أمام الوكرة 1-3.

ويضم السد لاعبين مميزين في مقدمتهم الاسباني تشافي هرنانديز نجم برشلونة الاسباني السابق والجزائري نذير بلحاج والمدافع بيدرو ميغيل القادم مؤخرا من أم صلال والايراني مرتضى بور علي كنجي الذي حل بديلا للكوري الجنوبي لي جونغ سو.

كما يبرز في صفوف السد من المحليين عبدالكريم حسن وحسن الهيدوس وعلي أسد وخلفان إبراهيم وطلال البلوشي.

وبالنسبة للشباب فانه تنتظره مباراة صعبة أمام بونيودكور، ويامل أن لاتنعكس نتائجه السلبية في الدوري وآخرها الخسارة أمام بني ياس صفر-1 على أدائه في مواجهة الفريق الاوزبكي.

ودعم الشباب صفوفه بوجه جديد هو البرازيلي جارلسون جونينيو ليحل بديلا لمواطنه جو الفيس، في حين أبقى على الثلاثي الاجنبي التشيلي كارلوس فيلانويفا والاوزبكي عزيز بيك حيدروف والمولدوفي من اصل برازيلي لوفانور هنريكي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً