العدد 4902 - الأحد 07 فبراير 2016م الموافق 28 ربيع الثاني 1437هـ

الكلالي متحدثاً رئيسياً في قمة هندسة السواحل والمنشاّت البحرية بأبوظبي

تستضيف قمة هندسة السواحل والمنشاّت البحرية والتي ستنعقد في الفترة من 24-27 أبريل/ نيسان 2016 في أبوظبي وكيل وزارة الأشغال والإسكان السابق واستشاري تخطيط وهندسة المشاريع الساحلية نايف عمر الكلالي كمتحدث رئيسي في المؤتمر حيث سيقدم الورقة الأولى تحت عنوان: "المشاريع العشر الكبرى لتطوير السواحل في الخليج العربي؛ أفضل الممارسات وأهم الدروس المستفادة".

وتستعرض الورقة أهم مشاريع استصلاح الأراضي الساحلية والمغمورة في الخليج العربي وأفضل ممارسات تخطيط وتطوير السواحل والجزر للاستخدامات التعميرية والترفيهية وغيرها والدروس المستفادة من هذه المشاريع بالأخص في تطبيق مبادئ الهندسة القيمية في مجال حماية السواحل وإنشاء الشواطئ بالإضافة إلى تقديم نبذة عن الدليل الإرشادي لتطوير المناطق الساحلية في استراليا.

ويتطرق المؤتمر والذي تصاحبه ورشة عمل تدريبية إلى تخطيط وهندسة مشاريع المناطق الساحلية والجزر الصناعية وتطوير وتوسعة الموانئ والمنشاّت البحرية وإدارة المناطق الساحلية والبحرية بما في ذلك ضمان استدامتها البيئية. وينظم المؤتمر المركز العالمي للجودة والإنتاجية (IQPC) فرع دبي.

ودعا الكلالي الجهات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص في البحرين إلى المشاركة في هذا المؤتمر والورش التدريبية المصاحبة لما لموضوع تطوير السواحل ,والشواطئ وخاصة الترفيهية من أهمية وأولوية في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً