العدد 4902 - الأحد 07 فبراير 2016م الموافق 28 ربيع الثاني 1437هـ

خليفة بن عيسى يستعرض آخر تطورات دراسة جدوى مشروع خيرات البحرين مع السفير السوداني

استقبل وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة بمكتبه سفير جمهورية السودان لدى مملكة البحرين عبدالرحمن خليل أحمد لبحث آخر تطورات مشروع خيرات البحرين المقام على أرض السودان.

وفي مستهل اللقاء رحب وكيل الزراعة والثروة البحرية بالسفير السوداني، مشيداً بعمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين في شتى المجالات، مثنياً على الجهود التي يبذلها في تطوير مستوى العلاقات والارتقاء بها على كافة المستويات بين مملكة البحرين وجمهورية السودان وبخاصة فيما يتعلق بالزراعة والثروة البحرية.

واستعرض الشيخ خليفة بن عيسى مع سفير السودان خلال اللقاء التشاوري أوجه التعاون القائم بين البلدين الشقيقين، من أجل التطوير والتحديث في مجالات الزراعة والاستفادة من الخبرات المتبادلة، معرباً عن بما تبذله حكومة البلدين من جهود ومساعي لتطوير علاقات التعاون الثنائي بين مملكة البحرين وجمهورية السودان.

وبحث الجانبان آخر مستجدات مشروع خيرات البحرين حيث اطلع وكيل الزراعة والثروة البحرية سفير السودان على دراسة جدوى المشروع سواء من الناحية الاقتصادية أو الفنية أو البيئية  والتي تشرف عليها  الوزارة بالتعاون مع بنك التنمية الإسلامي بجدة.

وقال الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة إن السودان أكبر بلد عربي في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية، ويعتبر سلة الأمن الغذائي العربي، مشدداً على ضرورة تفعيل اللجان المشتركة بين البلدين، وتشكيل لجان مختصة لتفعيل كافة الاتفاقيات المتعلقة بمجالات البحوث العلمية الزراعية والثروة الحيوانية.

من جانبه عبر السفير السوداني عن تقديره لما لقيه من تعاون مع الزراعة والثروة البحرية، ما أسهم في إبرام العديد من الاتفاقيات والمشروعات والتي كان آخرها مشروع خيرات البحرين المقام على الأراضي السودانية، متمنياً لمملكة البحرين وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار، داعياً إلى استثمار مناخ العلاقات الودية القائمة بين البلدين، وما يربطهما من اتفاقات تعاون مشتركة، بالشكل الذي يسهم في تقوية الشراكة بينهما وإقامة المزيد من المشروعات التي تخدم عملية التنمية في البلدين.

هذا وكان قد حضر الاجتماع المستشار الزراعي للزراعة وللثروة البحرية محمد فودة، والمستشار القانوني محمد الأمين، ومستشار الرقابة والصحة الحيوانية بابكر عباس والقائم بأعمال مدير إدارة الثروة النباتية عصام مصطفى.  

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً