العدد 4902 - الأحد 07 فبراير 2016م الموافق 28 ربيع الثاني 1437هـ

السعودية: مصادرة 2300 كيلوغرام دواجن غير صحية

صادرت بلدية وسط الدمام، أكثر من 2300 كيلوغرام من الدجاج المجهز بطريقة غير صحية، وذلك في مخبأ سري بعمارة سكنية في حي البادية، تديره عمالة مخالفة، بحسب ما نقلت صحيفة "الشرق" السعودية.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي في أمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن التعاون المثمر بين مواطنين يقطنون في عمارة بحي البادية في مدينة الدمام، وبين بلدية وسط الدمام أدى لكشف مخبأ في العمارة، تقوم من خلاله عمالة مخالفة بتجهيز وفرم الدجاج وتوزيعه على محال الدواجن ومراكز التموينات.

وأشار إلى قيام إدارة صحة البيئة في بلدية وسط الدمام، بمداهمة موقع العمارة، الذي تستغله العمالة في تجهيز وتصنيف وفرم الدجاج والقيام بإذابة الدجاج المجمد وإعادة تصنيفه لدجاج مبرد من خلال وضع ملصقات لمسميات شركات دواجن تتبع نظامية الأسماء التجارية لها.

ولفت الصفيان إلى قيام العمالة بوضع تواريخ وهمية ومن ثم توزيعها على محال الدواجن ومراكز التموينات، مؤكداً أن جميع هذه العمليات تتم في ظروف غير صحية، مشيراً إلى حصر وإتلاف الكميات البالغ عددها قرابة 2300 كيلوغرام من الدواجن المقطعة والجاهزة للتوزيع.

وحث جميع المواطنين والمقيمين على ضرورة الإبلاغ عن الاشتباه في أي أمور مريبة، مهيباً بجميع المواطنين بأنه في حال وجود أي ملاحظات بالإبلاغ عنها عن طريق خدمة 940 الإلكترونية على مدار 24 ساعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً