العدد 4903 - الإثنين 08 فبراير 2016م الموافق 29 ربيع الثاني 1437هـ

المجلس الرئاسي الليبي يطلب من البرلمان تمديد مهلة تشكيل حكومة الوفاق

طلب المجلس الرئاسي الليبي المدعوم من الأمم المتحدة أمس الإثنين (8 فبراير/ شباط 2016) من البرلمان المعترف به دولياً تمديد المهلة الممنوحة له للتقدم بتشكيلة جديدة لحكومة الوفاق الوطني لأسبوع إضافي، بحسب مصدر في المجلس.

وقال المصدر لوكالة «فرانس برس» إن «المجلس الرئاسي تقدم اليوم (أمس) بطلب إلى البرلمان في طبرق (شرق) يدعوه فيه إلى تمديد المهلة الممنوحة للمجلس لتشكيل حكومة الوفاق الوطني لأسبوع إضافي».

وأضاف المصدر الذي رفض كشف هويته أن سبب طلب تمديد المهلة التي من المقرر أن تنتهي غداً (الأربعاء)، يعود إلى حاجة المجلس المؤلف من تسعة أعضاء والمجتمع في الصخيرات في المغرب «إلى وقت لتفحص السير الذاتية والتشاور».

وفي منتصف ديسمبر/ كانون الأول، وقع أعضاء من البرلمان الليبي المعترف به دولياً والبرلمان الموازي غير المعترف به (طرابلس)، اتفاقاً بإشراف الأمم المتحدة في المغرب نص على تشكيل حكومة وفاق وطني توحد السلطات المتنازعة في هذا البلد الغني بالنفط.

وبموجب الاتفاق، تشكل المجلس الرئاسي الذي يعمل على تشكيل حكومة الوفاق الوطني.

وكان نائب رئيس المجلس الرئاسي، فتحي المجبري، وهو المتحدث الرسمي باسم المجلس أيضاً، أعلن الأحد أن جلسات المجلس في المغرب المخصصة لبحث التشكيلة الحكومية الجديدة «تسير بشكل حسن وتحرز تقدماً».

وبحسب الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي للسراج على «فيسبوك»، فقد التقى أعضاء المجلس الأحد عدداً من موقعي الاتفاق السياسي في جلسة تشاورية خصصت لبحث «تشكيل حكومة الوفاق الوطني».

العدد 4903 - الإثنين 08 فبراير 2016م الموافق 29 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً