العدد 4903 - الإثنين 08 فبراير 2016م الموافق 29 ربيع الثاني 1437هـ

السجن لإندونيسي روج دعاية لتنظيم "داعش"

أصدرت محكمة إندونيسية اليوم الثلثاء (9 فبراير/ شباط 2016) حكماً بالسجن 5 أعوام بحق رجل بعد إدانته بنشر دعاية لتنظيم "داعش" عبر الانترنت.

وأدانت المحكمة في منطقة غرب جاكرتا تواه فيبريانسياه، المعروف أيضاً باسم محمد فخري، بانتهاك القانون الإندونيسي الخاص بمكافحة الإرهاب. وخلصت هيئة القضاة إلى أنه قام بتحميل مقاطع فيديو لـ "داعش" تدعو للتجنيد على موقعه على الانترنت. وقال رئيس المحكمة أحمد فوزي إن "ما اقترفه المدعى عليه تسبب في قلق عام". وطالب الادعاء بعقوبة السجن 8 أعوام بحق تواه (47 عاماً). ومن المقرر أن تصدر في وقت لاحق أحكام بحق ستة أشخاص آخرين متهمين بدعم تنظيم "داعش". هذا ولم يتهم تواه ولا الستة الآخرون بأنهم على صلة بالهجوم الذي وقع الشهر الماضي في العاصمة جاكرتا وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص، والذي أعلن "داعش" مسئوليته عنه. 

وشهدت إندونيسيا في الأعوام الماضية طفرة في العنف المتطرف، والذي ارتبط في كثير من الأحيان بالجماعات المتشددة، وتفيد تقديرات بأن مئات من مواطني إندونيسيا انضموا لـ "داعش" في الشرق الأوسط. وتبحث الحكومة والبرلمان في إندونيسيا وضع قوانين أكثر صرامة لمكافحة الإرهاب رداً على التهديد الذي يشكله "داعش".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً