العدد 4903 - الإثنين 08 فبراير 2016م الموافق 29 ربيع الثاني 1437هـ

محاكمة 3 متهمين بالارتباط بحزب الله و23 بـ"القاعدة" في الإمارات

بدأت المحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي محاكمة ثلاثة أشخاص متهمين بالارتباط بحزب الله اللبناني و23 بتهمة الانتماء إلى تنظيم "القاعدة"، على ما نقلت الصحف المحلية اليوم الثلثاء (9 فبراير/ شباط 2016).

وأفادت صحيفة "الإمارات اليوم" إن ثلاثة لبنانيين ملاحقين بتهمة "إنشاء وإدارة مجموعة تابعة لـحزب الله اللبناني دون ترخيص" مثلوا أمام المحكمة أمس (الإثنين). كما أكدت صحيفة "الاتحاد" أن أحد اللبنانيين الثلاثة يحمل أيضاً الجنسية الكندية وأن ممثلاً عن قنصلية بلاده حضر الجلسة.

ودفع المتهمون الثلاثة بالبراءة، وأرجئ النظر في القضية إلى 15 فبراير. وفي مارس/ آذار الماضي أعلنت الحكومة اللبنانية أن 70 لبنانياً مهدّدون بالطرد من الإمارات. وفي 2009 تم طرد عشرات اللبنانيين المقيمين في الإمارات منذ زمن طويل بتهمة علاقتهم بحزب الله.

وفي قضية أخرى بدأت المحكمة نفسها محاكمة 23 شخصاً، غالبهم من اليمنيين وبينهم اثنان فاران، بتهمة الاتصال بـ"القاعدة"، بحسب الصحف. وأرجئت المحاكمة إلى 7 مارس المقبل. وشدّدت الإمارات العقوبات التي قد تصل إلى الإعدام على الجرائم والجنح التي يرتكبها أفراد متهمون بالانتماء إلى تنظيمات متشددة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً