العدد 4903 - الإثنين 08 فبراير 2016م الموافق 29 ربيع الثاني 1437هـ

الرئاسة اليمنية: على الحوثيين الاستسلام دون شروط

دعا مستشار الرئيس اليمني، عبدالعزيز المفلحي الحوثيين والرئيس علي عبدالله صالح إلى الاستسلام عسكرياً، بعد أن وصلت قوات الشرعية إلى تخوم العاصمة صنعاء وإلى قرب محافظتي الحديدة وحجة، "وذلك حقناً لدماء المواطنين اليمنيين".

وقال المفلحي في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الثلثاء (9 فبراير/ شباط 2016)، إن مفاوضات "جنيف 2" فشلت فشلاً ذريعاً، وإن "الانقلابيين في وضع مرتبك مع حسابات الوضع السياسي والعسكري، خاصة أنهما طرفان، الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للمخلوع صالح".

وبشأن جولة المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في المنطقة، قال إن "عليه أن يذهب إلى الانقلابيين في صنعاء لإقناعهم بتطبيق القرار 2216، نصاً وتفصيلاً". وذكرت الصحيفة أن المبعوث الأممي ولد الشيخ أحمد عاد إلى المنطقة، وذلك بالتزامن مع التطورات الميدانية المتسارعة في جبهات القتال، وبعد أن باتت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على بعد بضعة كيلومترات من العاصمة. وبحسب مصادر سياسية يمنية، فإن ولد الشيخ يسعى، من خلال جولته في المنطقة، إلى استئناف المفاوضات بين الحكومة الشرعية في اليمن، والمتمردين الحوثيين وحليفهم المخلوع علي عبدالله صالح، وأجرى مشاورات، بهذا الخصوص، مع نائب رئيس الوزراء اليمني، وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي في الرياض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً