العدد 4903 - الإثنين 08 فبراير 2016م الموافق 29 ربيع الثاني 1437هـ

تحرير مناطق شرق الرمادي وفتح الطريق الرابط ببغداد

أعلنت القيادة العسكرية العراقية اليوم الثلثاء (9 فبراير/ شباط 2016) تحرير المناطق الواقعة شرق الرمادي وإعادة فتح الطريق العام الذي يربط كبرى مدن الأنبار بالعاصمة بغداد.

وجاء في بيان صادر عن قيادة القوات المشتركة "خاضت قواتكم المسلحة من قوات جهاز مكافحة الاٍرهاب والفرقتان التاسعة والثامنة وشرطة الأنبار والحشد الشعبي معركة شجاعة استبسل خلالها رجالها وأبناؤكم الشجعان ولقنوا عصابات داعش دروساً لن تنسى، وأذاقوهم مر الهزيمة". وأضاف "تمكنوا من تحرير مناطق شرقي الرمادي؛ وحققوا التماس مع قوات فرقة الرد السريع حيث تم تحرير مناطق السجارية وجويبة وحصيبة الشرقية والمناطق المحيطة بها". وسيطر جهاز مكافحة الإرهاب على مركز مدينة الرمادي في نهاية ديسمبر/ كانون الأول بعد أن التف على المدينة من الغرب والجنوب، فيما حاصر الجيش المدينة من الشمال. وبقيت المنطقة الشرقية التي تضم عدداً من المناطق الزراعية والمتداخلة محاصرة من الجهتين، قبل أن يتم تطهيرها اليوم وفتح الطريق بشكل كامل.

وأضاف البيان أن "القوات تتقدم الآن بكل ثبات وعزيمة لمطاردة العدو المهزوم وتمكنت أيضاً من فتح طريق الرمادي بغداد المار عبر قضاء الخالدية". وتابع "تحقق النصر وتحررت الرمادي بكل محاورها، وها هم أهلها مستبشرون ونسجل بكل فخر لقواتنا المسلحة جهدها الرائع في عمليات إخلاء المواطنين أثناء القتال". وقد أخلت القوات الأمنية نحو ثلاثة آلاف من السكان من مناطق القتال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • قلب الاسد | 4:45 ص

      الف مبروك لأهل العراق تحرير الرامدي وعقبال باقي الاراضي وتطهير وطرد الارهابين من سوريا

اقرأ ايضاً