العدد 4903 - الإثنين 08 فبراير 2016م الموافق 29 ربيع الثاني 1437هـ

وكيل "الصناعة" يبحث مع نظيره الروسي تطورات العمل المشترك

على هامش زيارة العاهل لجمهورية روسيا الاتحادية...

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لشئون الصناعة رئيس فريق العمل البحريني الروسي للتعاون في مجال صناعة الألمنيوم أسامة محمد العريض اجتماعاً مع الجانب الروسي برئاسة سيرجي تسيب Sergey Tsyb في موسكو، وذلك لبحث مستجدات وتطورات العمل المشترك في هذا الجانب، وذلك على هامش زيارة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية روسيا الاتحادية.

ويعد هذا الاجتماع الثاني للفريق الذي تشكل بقرار من وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني ووزير الصناعة والتجارة الروسي برئاسة دنيس مانتروف.

وتم خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء الفريق من الجانبين البحريني والروسي التباحث في الكثير من الموضوعات والمستجدات ذات الصلة بمهمات الفريق وتداول آفاق التعاون المشترك في إنتاج مادة البوكسيت والأمونيا، حيث تم تأكيد أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التسويق وتبادل المعلومات والتنسيق اللوجستي، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص في كلا الجانبين، كما تم الاتفاق على التعاون المشترك في مجال تطوير الأبحاث للمنتجات الجديدة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في قطاع صناعة الألمنيوم.

ويأتي هذا التعاون ليفتح آفاق جديدة من التنسيق والعمل المشترك في مجالات أخرى وتعزيز العلاقات المشتركة بين مملكة البحرين وجمهورية روسيا الاتحادية.

يذكر أن الاجتماع الأول للفريق قد عقد في البحرين خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً