العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ

الكشف عن الراتب الخيالي الذي قدمه ريال مدريد لدي خيا

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

يواصل موقع "فوتبول ليكس" الإلكتروني سعيه لكشف أسرار عالم كرة القدم، وتحديدا صفقات انتقالات اللاعبين مدعومة بالوثائق، مستلهما بذلك الفكرة من موقع "ويكيليكس"، الذي يقوم منذ سنوات بالكشف عن وثائق سرية بعالم السياسة.

فبعد أن كشف الموقع قبل حوالي أسبوعين عن وثائق متعلقة بالعقد الذي وقعه ريال مدريد الإسباني قبل عامين ونصف العام لضم النجم الويلزي غاريث بيل من توتنهام الإنجليزي، كشف الموقع أيضا عن العقد الذي كان سيربط حارس المرمى الإسباني ديفيد دي خيا مع النادي الملكي، لو انتقل إليه من مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وكان من المنتظر أن تعلن إدارة نادي ريال مدريد التعاقد بشكل رسمي مع الحارس دافيد خيا في اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفي الماضي، بعد أن اتفقت مع إدارة مانشستر يونايتد على ضم اللاعب الإسباني مقابل حوالي 30 مليون يورو، مع انتقال عكسي لحارس ريال الكوستاريكي كيلور نافاس إلى الشياطين الحمر مقابل 15 مليون يورو، لكن تأخر إرسال النادي الملكي في إرسال الوثائق المطلوبة لحسم الصفقة حال دون انتقال دي خيا إلى الريال.

وكشف الموقع الذي يصدر باللغة البرتغالية تفاصيل عقد الحارس الإسباني مع النادي الملكي، ومن بينها قيمة راتب الحارس التي تقدر بحوالي 12 مليون يورو سنويا.

ونشر الموقع وثيقة تحمل تاريخ 31 أغسطس/ آب 2015، وهي صادرة من مدريد وعليها توقيع كل من اللاعب والمسئولين الإداريين في النادي الإسباني خوسيه أنخل سانشيز ومانويل ريدوندو.

وبحسب الوثيقة فإن الحارس الإسباني سيلعب في صفوف النادي الملكي 6 مواسم من 2015 إلى 2021، مع مكافأة تعاقد قيمتها 11.8 مليون يورو يسددها النادي على دفعتين كل عام، إضافة إلى 6 آلاف يورو شهريا، وكذلك الحوافز المتفق عليها مع بقية الفريق بناء على انجازاته.

كما تتضمن هذه الوثيقة بندا ينص على أن على دي خيا دفع 500 مليون يورو تعويضا في حال إنهاء العقد بينه وبين النادي، تحت إرادة ورغبة اللاعب بهذا.

وكشف الموقع عن جوانب أخرى في عقد دي خيا مع ريال مثل حقوق ملكية صورة اللاعب التي لا يمكن بيعها إلى شركة أخرى من دون موافقة رسمية من النادي، فضلا عن التزام اللاعب بمجموعة من الشروط التي تتعلق بالتفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل إرفاق روابط على صفحات النادي الرسمية، والتعليق أو التوصية بخدمات وصور ومقاطع فيديو وفعاليات ودعاية وكذلك "نشر مقاطع فيديو"، في حال كان دي خيا يمتلك قناة خاصة على يوتيوب أو أي موقع مماثل.

ومن بين الشروط الأخرى الموجودة في العقد، يحظر على دي خيا المشاركة في أنشطة رياضية خطيرة قد تعرضه للإصابة بعيدا عن ريال مدريد، مثل ركوب الدراجات النارية أو التزلج على الجليد أو القفز بالمظلات أو تسلق الجبال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً