العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ

ايرلندا تشكو قلة عدد التذاكر المخصصة لجمهورها في يورو 2016

طلب اتحاد ايرلندا الشمالية لكرة القدم توضيحات من الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" حول آليات تخصيص وتوزيع تذاكر دخول مباريات بطولة كأس أمم أوروبا 2016 بفرنسا "يورو 2016"، التي أسفرت عن حرمان عدد كبير من أنصار المنتخب الايرلندي من الحصول على نصيب من هذه التذاكر.

ولم يتمكن العديد من مشجعي منتخب ايرلندا من الحصول على تذاكر وخاصة لمباراة فريقهم أمام بولندا بمدينة نيس الفرنسية في 12 يونيو/ حزيران المقبل.

وذكرت صحيفة "بلفاست تيليجراف" الايرلندية أن عدم توافر التذاكر والتخبط الذي شاب عملية التوزيع أثار استياء والشعور بالمهانة لدى الجماهير الايرلندية، وخصوصا بين هؤلاء الجماهير، الذين حضروا جميع مباريات التصفيات، ولهذا كانوا يضعون مسألة الحصول على التذاكر ضممن أولوياتهم الملحة.

وقال اتحاد ايرلندا الشمالية لكرة القدم في بيان له: "الاتحاد تواصل بشكل فوري مع اليويفا من أجل التعبير له عن القلق الذي ينتابه والوقوف على كيفية تنفيذ الخطة المقترحة من قبل الاتحاد حول ترتيب الأولويات والبحث عن طريقة تتيح للمنظمين إدخال عدد أكبر من المشجعين إلى المباراة (أمام بولندا)".

وأشار الاتحاد الايرلندي إلى أن اليويفا أكد أنه التزم بالخطة المقترحة، بيد أن طلبات الشراء فاقت عدد التذاكر المخصصة لبعض المباريات وخصوصا مباراة بولندا، التي تحظى باهتمام أنصار منتخب ايرلندا.

وعلى أي حال، أعرب الاتحاد الايرلندي لكرة القدم عن ثقته بالوصول إلى حل لهذه المسألة عن طريق إعادة تخصيص التذاكر بشكل مختلف.

وتلعب ايرلندا في البطولة الأوروبية في المجموعة الثالثة مع منتخبات بولندا وأوكرانيا وألمانيا، بطلة العالم.

وتقام بطولة أمم أوروبا 2016 بفرنسا، والتي تشهد تحقيق رقما قياسيا جديدا فيما يتعلق بعدد المنتخبات المشاركة في منافساتها (24 منتخبا)، في الفترة ما بين يومي 10 يونيو و10 يوليو/ تموز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً