العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ

غدا انطلاق الأسبوع الخامس من مسابقة البحرين للصقور والصيد اليوم

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تنطلق غدا (الخميس) منافسات الأسبوع الخامس والأخير لمسابقة البحرين للصقور والصيد والمخصص لمشاركة الملاك والمتسابقين من دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي.

وقد رحب الشيخ ناصر بالأشقاء من دول الخليج ببلدهم الثاني مملكة البحرين، مؤكدا على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط مملكة البحرين بدول المنطقة، مضيفا أن دول الخليج وما يميزها من تقارب جغرافي، ساهم بأن تكون هذه الدول متقاربة ومشتركة في التراث الوطني، مشيرا إلى أن البحرين وشقيقاتها دول المنطقة حرصوا على تعزيز التراث الوطني لدى أبناء شعوب المنطقة، بما يسهم في المحافظة على الموروثات والقيّم التراثية الأصيلة.

وأوضح الشيخ ناصر أن مشاركة الأخوة الخليجيين بمنافسات مسابقة الصقور والصيد، سيكون لها الأثر الكبير بإنجاح هذا الحدث التراثي المميز، عبر ما يتميزون به من مستويات فنية رفيعة بالرياضات التراثية، ستسهم بزيادة المنافسة والإثارة والتحدي بهذه المسابقة، متمنيا لجميع المشاركين بالأسبوع الخامس التوفيق والنجاح بتحقيق المراكز المتقدمة، مقدرا جهود اللجان العاملة على تهيئة الأجواء المنافسة لإقامة فعاليات هذا الأسبوع، مشيدا في الوقت ذاته بجهود وسائل الإعلام لإبراز هذا الحدث.

 

القعود: هيئنا الموقع لإقامة المنافسات

أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة لمسابقة البحرين للصقور والصيد خليفة القعود، أن اللجنة قامت بتهيئة موقع المسابقة لانطلاق منافسات الأسبوع الخامس اليوم، والمخصص لمشاركة الأخوة الأشقاء من دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي. وقال: "وفق توجيهات الشيخ ناصر بن حمد، فقد قامت اللجنة بتهيئة كافة الأجواء المناسبة بموقع الحدث، لإقامة منافسات أسبوع الأخوة الخليجيين بالمسابقة. إذ تتطلع اللجنة لإبراز منافسات هذا الأسبوع، بما يعكس تطلعات الشيخ ناصر لإنجاح المسابقة".

وأضاف "منذ انطلاقة المسابقة لم تدخر اللجنة أي جهد في سبيل تهيئة الظروف المناسبة وإخراج المسابقة بأبهى حلة، إذ بذل أعضاء اللجنة جهود متميزة، لتحقيق أعلى معدلات النجاح خلال الأسابيع الأربعة الماضية. ونتطلع خلال منافسات الأسبوع الأخير من المسابقة، أن نوّفق لتحقيق الأهداف التي وضعها الشيخ ناصر، لنجاح هذه التظاهرة الرياضية التراثية المميزة".

 

العتيبي: اللجان هيئت الأجواء لهذه المرحلة

أعرب عضو اللجنة المنظمة لمسابقة البحرين للصقور والصيد نواف ذيبان العتيبي عن سعادته بثقة الشيخ ناصر بجميع اللجان، معتبرا ذلك وساما على صدور جميع العاملين في اللجان لبذل قصارى جهدهم لإظهار هذه المسابقة بالصورة المطلوبة، موجها شكره وتقديره لسموه على دعمه اللامحدود للرياضات التراثية، والذي من شأنه المحافظة على الموروثات الأصيلة، موضحا أن المسابقة جاءت لتترجم توجهات ورؤى جلالة الملك المفدى للمحافظة على القيّم والموروثات، وتعزيز هذا الجانب في الشباب البحريني.

وأكد العتيبي أن اللجان هيئت الأجواء المناسبة لانطلاق منافسات الأسبوع الخامس والأخير من المسابقة، مضيفا أن جهود اللجان في المراحل الأربعة الأخيرة قد تميزت بشكل واضح في إنجاح المنافسات، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن اللجان تسعى لإبراز منافسات هذا الأسبوع الذي يشهد مشاركة الأشقاء من دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، بما يخدم تطلعات الشيخ ناصر في نجاح هذا الحدث.

 

الفارس باقر علي: ناصر بن حمد داعم كبير

أعرب الفارس باقر علي عن تقديره واعتزازه بما يقدمه الشيخ ناصر من دعم لا محدود للرياضات التراثية لاسيما رياضة الفروسية، مؤكدا أن إطلاق سموه لمبادرة إقامة هذه المسابقة، تعد من مبادرات التي دائما ما يحرص على إطلاقها التي تنصب في مصلحة قطاع الشباب والرياضة، مضيفا أن المسابقة تسهم وبشكل واضح في المحافظة على الرياضات التراثية، التي يعتز بها شعب مملكة البحرين، والتي تعد موروثا تناقلته الأجيال عن الأجداد والآباء، مشيرا إلى أن سموه يسعى لتحقيق رؤى وتطلعات جلالة الملك المفدى الذي أرسى دعائم النهضة التنموية الشاملة في البلاد لاسيما في الجانب التراثي الأصيل.

وأعرب الفارس باقر علي عن سعادته بالمشاركة بسباق الخيل العربية الأصيلة، مؤكدا أن الحدث شهد مشاركة واسعة من الفرسان من ذوي الخبرة في هذه الرياضة، والأمر الذي أسهم في نجاح هذه المسابقة.

وستشهد منافسات اليوم من الأسبوع الخامس والأخير لمسابقة البحرين للصقور والصيد، إقامة مسابقة الصيد بالصقور نوع الجير للفئة الأولى والثانية لمسافة 400 عدو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً