العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ

بيتزارو: خفف صدمة جماهير فيردر بريمن وأنعش أمال الفريق في إنقاذ موسمه

لم تقتصر أهمية الفوز الثمين الذي حققه فيردر بريمن على مضيفه باير ليفركوزن 3/1 مساء الثلثاء في دور الثمانية ببطولة كأس ألمانيا لكرة القدم على استمرار سلسلة انتصارات لبريمن فقط، وإنما سلطت الضوء بشكل كبير على الدور الهائل الذي يلعبه النجم البيروفي كلاوديو بيتزارو في الوقت الحالي ونجاحه في إنعاش أمل الفريق في إنقاذ موسمه.

وعانى فيردر بريمن بشكل كبير في الدوري الألماني (بوندسليغا) هذا الموسم إذ يحتل الفريق الآن المركز السادس عشر بجدول المسابقة، وتمثلت آخر كبوة في هزيمته الثقيلة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ يوم الجمعة الماضي، لكن الفريق نجح في تخفيف الصدمة عن جماهيره بتحقيق الفوز أمس على منافس أكثر قوة.

وحقق بريمن، الفائز بلقب الكأس ست مرات، بذلك الانتصار السادس خلال ست مباريات جمعته بليفركوزن في سجل مشاركتهما ببطولة الكأس، من بينها مباراة نهائي العام 2009.

وتوقع الكثيرون أن ينهي باير ليفركوزن مشوار بريمن في الكأس، لكن بيتزارو البالغ من العمر 37 عاما تألق خلال مباراة أمس وسجل الهدف الثاني للفريق بينما كان الهدفان الأول والثالث من نصيب سانتياجو جارسيا وفلوريان جريليتش.

وجاء رد بريمن بالثلاثية بعد أن افتتح ليفركوزن التسجيل في المباراة بهدف للاعب خافيير هيرنانديز سجله من ضربة جزاء في الدقيقة 22.

وجاء هدف بيتزارو من ضربة جزاء احتسبها الحكم مع طرد ويندل بورجيس من صفوف ليفركوزن في الدقيقة 41، وهو ما استفاد فيردر بريمن طوال الشوط الثاني.

ويقدم بيتزارو مستويات جيدة في الوقت الحالي إذ سجل في ست مباريات متتالية منها المباراة التي سجل خلالها ثنائية وانتهت بالتعادل مع هيرتا برلين 3/3 قبل أسبوعين، بعد أن بدا بريمن في طريقه للهزيمة 1/3 حينذاك.

وقال كليمنز فريتز قائد فريق بريمن "يمكننا الاعتماد عليه (بيتزارو)".

وعلى رغم ذلك، يبدو أن على جماهير فيردر بريمن توخي الحذر في بناء الآمال بشأن إنجازات الفريق هذا الموسم.

ففي العام 2013، توج ويجات بلقب كاس الاتحاد الإنجليزي لكنه هبط بعدها بثلاثة أيام فقط من الدوري الإنجليزي الممتاز وبات الآن يتنافس بدوري الدرجة الثالثة.

أما باير ليفركوزن فسيحول تركيزه بالكامل الآن إلى الدوري بهدف إنهاء الموسم في مركز يؤهله لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، إذ يحتل الآن المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف المركز الرابع المؤهل للدور التمهيدي لدوري الأبطال.

وأبدى مهاجم باير ليفركوزن شتيفان كيسلينج تعجبه للطريق التي خسر بها فريقه مباراة أمس على ملعبه.

وقال كيسلينج "بدا الأمر وكأننا نحمل حقيبة وزنها 50 كيلوجراما على ظهورنا، لم نؤد بالشكل المطلوب على الإطلاق".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً