العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ

جامعة البحرين والحكومة الإلكترونية تحثان الطلبة على دفع الرسوم إلكترونياً

3350 طالباً وطالبة تقريباً دفعوا الرسوم عبر الحكومة الإلكترونية و "سداد"

الصخير- جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

حثت جامعة البحرين والحكومة الإلكترونية الطلبة المسجلين للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2015 - 2016 على دفع الرسوم الدراسية إلكترونياً عبر موقع بوابة الحكومة الإلكترونية Bahrain.bh أو من خلال أجهزة "سداد".

وقال الجامعة في بيان لها اليوم الأربعاء (10 فبراير/ شباط 2016): "إن إدارة الجامعة وضعت ضمن خططها الإستراتيجية للسنوات عناصر جوهرية لرفع جودة التعليم والتعلم، ومواءمة الحوكمة والإدارة لأفضل الممارسات الدولية، والبنية التحتية والموارد المستدامة، وقد وضعت بعين الاعتبار تشجيع استخدام التقنية كأحد الوسائل التي ستسهم في وضع الخطة الإستراتيجية موضع التطبيق العملي، وترتقي بالطلبة الذين سيكونون نماذج مشرفة من الجامعة الوطنية ومخرجاتها في سوق العمل".

وأضاف البيان أن "الجامعة بالتعاون مع الحكومة الإلكترونية اعتمدت طريقة دفع الرسوم إلكترونياً كلياً منذ نحو أربع سنوات، وإن تجاوب الطلبة وأولياء الأمور مستمر على نحو جيد جداً"، مشيداً بدعم هيئة الحكومة الإلكترونية لتدشين الخدمة وتفعليها دورياً مع بداية كل فصل دراسي.

ونبه البيان إلى أن ثمرات الدفع الإلكتروني وإنجاز المعاملات باستخدام الحلول الذكية لا تخفى على أحد فهي تقلل الوقت، والجهد والزحام، والتكاليف بوجه عام.

وبحسب بيانات دائرة المالية والموازنة في الجامعة فإن عدد الطلبة الذين دفعوا الرسوم الدراسية عبر بوابة الحكومة الإلكترونية 2775 طالباً وطالبة، وعدد الطلبة الذين دفعوا الرسوم عبر أجهزة سداد 546 طالباً وطالبة حتى اليوم (الأربعاء).

وكانت فترة الحذف والإضافة للفصل الدراسي الثاني بدأت يوم الأحد الماضي وتستمر إلى السادس عشر من شهر فبراير 2016 الجاري.

ونبهت عمادة القبول والتسجيل إلى أن عمليات في وقت سابق إلى دفع الرسوم ستكون إلكترونية فقط، وأن آخر موعد للدفع سيكون يوم الثلثاء (16 فبراير 2016)، مشددة على أن المقررات التي لن يتم دفع رسومها سيتم حذفها لاحقاً.

ويقوم طلبة الجامعة بعملية التسجيل خلال ثلاث مراحل تبدأ بالتسجيل المباشر الإلكتروني الذي يقيس حاجات الطلبة ورغباتهم في تسجيل المقررات، ثم التسجيل الإلكتروني الذي يسبق مرحلة الحذف والإضافة، وأخيراً الحذف والإضافة (التسجيل الميداني) في المرحلة الثالثة.

وكانت العمادة أعلنت عن أيام الحذف والإضافة موزعة على الطلبة بحسب الدفعات الدراسية، إذ خصص يوما الأحد والاثنين الماضيين للطلبة في دفعة 2012 وما قبلها، ويوم أمس (الثلثاء) واليوم (الأربعاء) للطلبة في دفعة 2013، واليوم الخميس ويوم الأحد المقبل (14 فبراير الجاري) للطلبة في دفعة 2014، ويوما الاثنين والثلثاء (15 و16 فبراير) لطلبة دفعة 2015.

وأنهت عمادة القبول والتسجيل الأسبوع الماضي عملية التسجيل للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يبلغ عددهم في الجامعة نحو 40 طالباً وطالبة.

وبحسب التقويم الأكاديمي فإن من المقرر أن تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2015 - 2016 يوم الأربعاء (17 فبراير 2016).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً