العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ

قمة قطرية باكستانية بحثت تعزيز التعاون العسكري والاقتصادي

قطر تزود باكستان بـ 3.75 مليون طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت وكالة الأنباء القطرية أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عقد جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف بالديوان الأميري قبل ظهر أمس الأربعاء (10 فبراير/ شباط 2016)، جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها. وقد ركزت المباحثات على تشجيع فرص الاستثمار وتوسيع آفاق التعاون الثنائي في مجالي الطاقة والاقتصاد وفي المجال العسكري. أما في المجال السياسي فقد تباحث الطرفان في عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لا سيما تطورات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط.

بعد ذلك، شهد سمو الأمير ورئيس وزراء باكستان التوقيع على اتفاقية للتعاون في مجال استيراد الغاز الطبيعي المسال بين قطر للبترول ووزارة البترول والموارد الطبيعية الباكستانية، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإذاعي والتلفزيوني بين حكومتي قطر وباكستان، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الصحة بين حكومتي البلدين، ومذكرة تفاهم في مجال البحث الأكاديمي والأنشطة التعاونية بين حكومتي البلدين.

وقعت الشركة القطرية للغاز المسال المحدودة 2 (قطرغاز 2) اتفاقية طويلة الأجل لتوريد الغاز الطبيعي المسال لشركة نفط الباكستان المحدودة. وبموجب الاتفاق، ستقوم قطرغاز 2 بتزويد شركة نفط الباكستان بـ 3.75 مليون طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال لمدة 15 عاماً، حيث يتوقع أن يتم تسليم أول شحنة في شهر مارس 2016.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً