العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ

بطولة قطر: مواجهات شاقة وغير مضمونة للأربعة الكبار

تنتظر الأربعة الكبار الريان والجيش ولخويا والسد مواجهات شاقة وغير مضمونة النتائج في الجولة الثامنة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم التي تنطلق غدا الجمعة.

ويلعب الريان المتصدر مع الخور "المزعج"، والجيش الثاني مع الغرافة العائد إلى الأجواء على رغم خسارته الأخيرة، ولخويا الثالث وحامل اللقب مع العربي الذي عاد إلى سكة الانتصارات الكبيرة، والسد الرابع الذي يعاني محليا وآسيويا، مع قطر الطامح للهروب من الهبوط.

وتشهد الجولة لقاءات صعبة أخرى لأصحاب المراكز المتأخرة فيلعب الخريطيات مع الأهلي، والسيلية المنطلق بقوة مع الوكرة، وأم صلال مع مسيمير في لقاء الجريحين.

وسيعمل الريان المتصدر (48 نقطة) سيعمل على تفادي تكرار معاناته أمام الخور الثامن (22 نقطة) في دور الذهاب، وفي المرحلة السابقة مع مسيمير صاحب المركز الأخيرة.

وسيحاول الريان العائد بقوة إلى الدرجة الأولى بعد موسم في الثانية، تحقيق فوز مريح رغم صلابة دفاع منافسه الذي يجيد الانطلاق بهجمات مرتدة سريعة وشديدة الخطورة، وان تكون المباراة بداية حسم الصراع على اللقب بعد إن بات بحاجة إلى 15 نقطة لاعتلاء منصة التتويج. من جانبه، يطمع الخور الذي حقق 3 انتصارات متتالية في الجولات الماضية للمرة الأولى هذا الموسم بتحقيق مفاجأة من خلال الفوز على المتصدر.

ويعرف الجيش الثاني (35 نقطة) القادم من تأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا بعد فوزه على نفط طهران الإيراني في عقر داره 2-صفر الثلثاء، صعوبة مهمته أمام الغرافة التاسع (21 نقطة) بعد تطور أدائه في الآونة الأخيرة.

ويرفض الجيش التعثر مجددا حتى لا يفقد الأمل نهائيا في مقارعة الريان، بينما لا بديل عن الفوز للغرافة من اجل تحسين ترتيبه.

وتبدو مهمة لخويا (34 نقطة) أكثر صعوبة أمام العربي الخامس (27 نقطة) الذي أطاح بالغرافة 3-2 في المرحلة السابقة، في ظل معنويات غير جيدة بعد خسارته غير المتوقعة أمام السيلية في لجولة الماضية وطرد مدربه الجزائري جمال بلماضي وإيقافه 3 مباريات، وأيضا طرد مدافعه محمد تريسور.

في المقابل، تبدو معنويات العربي مرتفعة بعد الفوز الأخير بقيادة نجمه الجديد الإيراني جواد نيكونام الذي زاد خط الوسط قوة بانضمامه إلى الفريق الطامح للعودة إلى المربع الأول.

ولا يزال يراجع السد (29 نقطة) الذي انعدمت آماله بالمنافسة، حساباته بسبب إخفاقاته الأخيرة محليا وآسيويا خصوصا بعد خسارته أمام الجزيرة الإماراتي وعدم التأهل إلى دوري أبطال آسيا، على رغم تواضع منافسه قطر الذي يحتل المركز الثالث عشر قبل الأخير (11 نقطة).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً