العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ

سان جيرمان يقترب من اللقب الرابع

يطمح باريس سان جيرمان إلى تحقيق الفوز الأوّل من أصل 5 انتصارات تضمن له اعتلاء منصة التتويج للمرة الرابعة على التوالي عندما يستضيف السبت ليل في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويتصدر فريق العاصمة الفرنسية الترتيب برصيد 69 نقطة بفارق 24 نقطة عن مطارده المباشر موناكو (45)، وبات بحاجة إلى 15 نقطة فقط لإحراز اللقب الرابع على التوالي في حال فوز منافسه في جميع مبارياته.

ويملك سان جيرمان الذي تأهل أمس الأول إلى ربع نهائي مسابقة كأس فرنسا التي يحمل لقبها بفوز واضح على ليون 3-0، جميع المؤهلات لتحقيق فوز سهل على ليل على ملعب بارك دو برانس في العاصمة بعد يومين من تجديد الثقة بالمدرب لوران بلان وتمديد عقده حتى نهاية يونيو/ حزيران 2018.

ويعوّل باريس سان جيرمان بشكل خاص على صاحب الثنائية في مباراة أمس الأول السويدي زلاتان ابراهيموفيتش متصدر ترتيب الهدافين في الدوري برصيد 21 هدفاً بفارق 9 أهداف عن صاحب المركز الثاني، إضافة إلى مجموعة كبيرة مثل الاوروغوياني ادينسون كافاني والأرجنتيني انخل دي ماريا والبرازيليين تياغو موتا ولوكاس، وبعضهم لا مكان له أساسيا لكثرة النجوم.

في المقابل، يحتل ليل صاحب النتائج المتذبذبة (6 انتصارات و7 هزائم و12 تعادلا) المركز الخامس عشر برصيد 30 نقطة بفارق 4 نقاط فقط عن صاحب المركز الثامن عشر الذي يهبط صاحبه في نهاية الموسم إلى الدرجة الثانية. ولم يظهر ليل هذا الموسم بصورة بطل الثنائية في 2010-2011، أو حتى صاحب احد المراكز الخمسة الأولى التي حافظ عليها تقريباً في السنوات الماضية، وتخلو صفوفه من الأسماء المعروفة وأفضلها حتى الآن المغربي سفيان بوفال (6 أهداف) وياسين بن زية (5 أهداف).

ولن يكون اللقاء في إياب الدوري الأخير بين الفريقين اللذين سيتقابلان مجدداً في نهائي مسابقة كأس الرابطة في 23 ابريل/ نيسان على ملعب "استاد دو فرانس" في العاصمة، علماً بان سان جيرمان هو بطل المسابقة في الموسمين الأخيرين.

ويخوض موناكو الذي خرج من مسابقة الكأس على يد سوشو من الدرجة الثانية، اختبارا صعبا الأحد أمام مضيفه سانت إتيان الرابع (39 نقطة) والطامح إلى الوصافة والمشاركة مباشرة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وسيكون التحدي كبيراً بالنسبة إلى موناكو في هذه المباراة بالذات، وفوزه فيها يعني أنه ضمن بنسبة كبيرة إنهاء الموسم في المركز الثاني، وأية نتيجة غير ذلك حتى التعادل لن تكون مريحة بالنسبة إلى باقي المشوار.

ويتربص نيس الثالث (39 نقطة أيضا) بقيادة حاتم بن عرفة (11 هدفا) بموناكو على رغم صعوبة مهمته في هذه المرحلة مع ضيفه مرسيليا الأحد أيضا، علماً بأن الأخير ليس في وضع مريح باحتلاله المركز العاشر (34 نقطة) على رغم أن فارق النقاط لا يزال بسيطاً بين معظم المراكز.

ويأمل كل من رين التاسع (35 نقطة) وضيفه انجيه الوافد الجديد ومفاجأة الموسم الذي تراجع إلى المركز الخامس (37) بخطف النقاط الثلاث في المباراة الافتتاحية اليوم والبقاء في مكان دافئ على لائحة الترتيب أو حتى المنافسة على المركز الرابع الوحيد المؤهل إلى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وسيكون اللقاء بين ليون السادس وضيفه كاين الثامن (36 نقطة لكل منهما)، الأحد اختبار صعباً لكلا الفريقين، فيما يبدو نانت السابع (36 نقطة أيضا) الأقرب إلى الفوز على ضيفه لوريان الثاني عشر (31).

ويلعب السبت أيضاً غازيليك اجاكسيو السابع عشر مع تروا العشرين الأخير تحت تأثير شبح الهبوط، ومونبلييه مع تولوز، وغانغان مع بوردو، ورينس مع باستيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً