العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ

ناصر بن حمد: ثقتنا كبيرة بتحقيق فرساننا نتائج متميزة في كأس رئيس دولة الإمارات للقدرة

عوالي – المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

بتوجيهات من قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يشارك الفريق الملكي في سباق كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للقدرة لمسافة 160 كم والذي سيقام يوم غدا بمشاركة نخبة من الفرسان من دول الخليج العربي ودول العالم.

ويعد سباق كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة من أقوى السباقات في المنطقة نظرا لمشاركة أقوى الفرسان والجياد إذ تشير التوقعات للمتابعين في رياضة القدرة بأن يأتي السباق بمستوى فني رفيع يتناسب مع قوة الفرسان الذين يشاركون في السباق.

وتقتصر مشاركة فرسان الفريق الملكي في هذا السباق على ثلاثة فرسان هم الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على الجواد تكساس والفارس رائد محمود بولي ومحمد هلال الخاطري واتيريلا.

 وأعرب سمو الشيخ ناصر عن سعادته بمشاركة الفريق الملكي في هذا التجمع الرياضي الكبير الذي يضم نخبة من فرسان القدرة المتميزين، مؤكدا بأن مشاركة فرسان الفريق الملكي للقدرة في السباق الكبير يهدف إلى إنجاح السباق الذي يحمل إسما عزيزا علينا جميعاً والتي من المؤمل أن تساهم في إعطاء فرسان المملكة المزيد من الخبرات في رياضة القدرة.

وأضاف سموه حرصنا على المشاركة والتواجد في هذا السباق والمساهمة في إنجاحه إلى جانب أشقائنا فرسان الإمارات وفرسان الدول الأخرى المشاركة في السباق، مؤكدا أن تواجد الفرسان في هذا سباق كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة جاء لإعطاء الفرسان الفرصة للاحتكاك مع فرسان الإمارات والعالم في الذي سيكون سريعا وقويا من الناحية الفنية.

وأشار سمو الشيخ ناصر إلى أن المنافسة ستكون قوية وصعبة بكل تأكيد في ظل وجود نخبة من أبرز فرسان وجياد القدرة والمتخصصة في السباقات الطويلة لمسافة 160 كم، مؤكدا بأن هذه المسافات تحتاج إلى جياد خاصة وتم إعدادها لمثل هذه المسافات، كما أنها تحتاج إلى خطط واستراتيجيات خاصة أيضا للتعامل الجيد مع السباقات الطويلة والتي تساهم في توزيع جهد الجواد على جميع مراحل السباق ليبقى ضمن المنافسة حتى الجولة الأخيرة من البطولة.

وأضاف "شاركنا سابقا في كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة إذ خضنا العديد من السباقات ولدينا معرفه جيدة، كما أن الطقس في ابوظبي مشابه للبحرين لذلك لن نواجه أي مشكلة في هذا الجانب والسباق سيكون سريعا كعادة السباقات في الإمارات".

وتوقع سموه بأن السباق سيظهر بالصورة الفنية المتوقعة، ليتناسب مع الاسم الذي تحمله البطولة، وليعكس مدى تطور رياضة القدرة في المنطقة والتي حازت على مراكز متقدمة في البطولات العالمية ومختلف البطولات الدولية.

 

نسعى للظهور المتميز

ومن جانبه، أثنى مدير الفريق الملكي للقدرة خالد احمد حسن على جهود سمو الشيخ ناصر بن حمد في متابعة فرسان الفريق الملكي تمهيدا للمشاركة في سباق كأس رئيس دولة الإمارات وحرص سموه على الأعداد المتميز لهذا السباق، مشيرا إلى أن الفريق الملكي واصل تدريباته الفنية والمستمرة للمشاركة في هذا السباق أملا في تحقيق النتائج الكبيرة والمرجوة التي تؤكد التطور الكبير الذي وصلت إليه رياضة القدرة البحرينية من تطور كبير على مختلف الأصعدة.

وأشار إلى أن فرسان الفريق الملكي سيشاركون بقوة في هذا السباق أملا في تحقيق النتائج المرضية، مؤكدا أن الفرسان يتمتعون بخبرة كبيرة في مجال السباقات الدولية والمسافات الطويلة الأمر الذي يجعلنا نتفاءل بتحقيق نتيجة ايجابية في هذا السباق الذي سيشارك فيه نخبة من فرسان القدرة.

وأضاف إلى أن المنافسة المتوقعة في هذا السباق ستكون صعبة وقوية لوجود نخبة من عمالقة سباقات القدرة من الإمارات وخارجها، حيث السباق قويا ومثيرا كما تشير معطياته الأولية، ودائما ما تكون عليها سباقات الإمارات العربية المتحدة التي تكون سريعا جدا.

 

الفحص البيطري اليوم

يجرى اليوم الجمعة الفحص البيطري في مقر إقامة السباق إذ أتمت اللجنة المنظمة للسباق الإجراءات الإدارية والتنظيمية لإقامة الفحص البيطري كما هو معتاد في هذه السباقات وفقا لقوانين الاتحاد الدولي للفروسية الخاصة برياضة القدرة بما يضمن نجاح عملية الفحص البيطري.

حرص عدد كبير من فرسان الدول العالمية للتسجيل في سباق كأس رئيس دولة الإمارات الأمر الذي يؤكد أهمية السباق على المستوى العالمي كما أن تلك المشاركة تنذر بسباق قوي ومتميز من الناجية الفنية وصعوبة التكهن بهوية الفائز في ظل هذه المشاركة الكبيرة وأنهت اللجنة المنظمة كافة الاستعدادات الإدارية والفنية لإقامة السباق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً