العدد 4906 - الخميس 11 فبراير 2016م الموافق 03 جمادى الأولى 1437هـ

«لينكولْن» تقدم نظام الكاميرا للرؤية الشمولية «360 و180 درجة» في MKX الجديدة

تستمر لينكولْن في وضع معايير جديدة للرفاهية في قطاع السيارات وهو ما يتجسد في إضافة نظام الكاميرا المتطور «360 درجة» في الكروسوفر الجديدة كليّاً MKX ذات الطراز الأول بين فئة المركبات الفاخرة متوسطة الحجم. يوفر نظام الكاميرا رؤية بزاوية «180 درجة» المفيد عند اصطفاف المركبة إضافة الى نظام الرؤية الشمولية «360 درجة».

وتمّ ابتكار التقنيات الجديدة لتوفير تجربة سلسة ومريحة للمستخدم. على سبيل المثال، تمّ إخفاء الكاميرا الأمامية خلف شعار لينكولْن النجمي في منتصف مقدمة المركبة حيث يتحرك الشعار للخارج والأعلى بمقدار بوصة واحدة لتفعيل الكاميرا الأمامية عندما يكون الزر مضغوطاً وتكون المركبة في وضع التحرك، الوقوف أو الحيادي.

وتعتبر طريقة تصميم الكاميرا الأمامية بالإضافة الى نظام التنظيف الذاتي للعدسة سبّاقة بكل المقاييس، ولاسيما عند مقارتنا بالفئة نفسها من المركبات. بالإضافة الى ذلك، يقوم نظام الرؤية الشمولية «360 درجة» بالبحث عن أجسام محتملة تصعب رؤيتها بالعادة ولمسافة تصل الى سبعة أقدام في محيط المركبة. ويعمل هذا النظام الجديد على جمع الصور من مقدمة ومؤخرة وجانبي السيارة لتكوين مشهد شمولي للمنطقة المحيطة بها.

ويسهل نظام الاستشعار فوق الصوتي «والمكون من 12 حساساً» عملية الاصطفاف بجميع الطرق: الاستشعار الأمامي والخلفي، والاصطفاف المتوازي، والعامودي وكذلك عند الخروج من الموقف. ويمكن الاستفادة من نظام الكاميرا للرؤية «180 درجة» في كلٍ من جانبي المركبة وبخاصة في حالات العبور بين المركبات.

وقال رئيس لينكولْن لمنطقة الشرق الأوسط، أليكس شيفر: «بجانب كون الرفاهية أحد أهدافنا الرئيسية، تعتبر السلامة من أهم الأولويات بالنسبة إلينا، ما يجعل من نظام الرؤية الشمولية «360 درجة» في MKX الإضافة المثالية لزبائن لينكولْن».

وأضاف قائلاً: «نحن حريصون دائماً على تزويد زبائننا بأحدث التقنيات المبتكرة بما يضمن سلامتهم وإحساسهم بالأمان على الطريق، الأمر الذي يرسخ ثقتهم بتجربة قيادة لينكولْن MKX».

سواءً بمحرك GTDI V6 سعة 2.7 لتر وشاحن توربيني مزدوج «twin-turbocharged» أو المحرك الأساسي Ti-VCT V6 بسعة 3.7 لتر، تأتي سيارة لينكولْن MKX الجديدة كليّاً بكثير من الإضافات المبتكرة مثل نظام الصوت من Revel ليكون مكملاً لنظام الرؤية الشمولية «360 درجة».

العدد 4906 - الخميس 11 فبراير 2016م الموافق 03 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً