العدد 4906 - الخميس 11 فبراير 2016م الموافق 03 جمادى الأولى 1437هـ

لاغارد المرشحة الوحيدة لرئاسة صندوق النقد الدولي

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أعلن صندوق النقد الدولي في بيان أمس الخميس، أن مديرته العامة كريستين لاغارد هي المرشحة الوحيدة لهذا المنصب، ما يضمن لها نظريا ولاية جديدة في يوليو المقبل ، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية أمس الخميس (11 فبراير /  شباط 2016).

وكانت وزيرة الاقتصاد الفرنسية السابقة التي عينت على رأس صندوق النقد الدولي في يوليو 2011، قدمت ترشيحها رسميا في 22 يناير، وتلقت دعم العديد من الجهات في أوروبا والولايات المتحدة وأميركا اللاتينية، وفق "سكاي نيوز".

وباشر صندوق النقد الدولي آلية تقديم الترشيحات في 22 يناير وأغلقها مساء الأربعاء. وجاء في بيان مجلس إدارة الصندوق الذي يمثل دوله الأعضاء الـ188 أنه "تم قبول مرشحة واحدة هي المديرة العامة الحالية كريستين لاغارد".

وتابع البيان أن مجلس الإدارة سيستمع إلى لاغارد وسيتخذ قراره "بأسرع وقت ممكن". وعلى المجلس حسم قراره بحلول مطلع مارس المقبل، وفق ما ذكرت كالة "فرانس برس".

وعند تعيينها عام 2011 كانت لاغارد في منافسة مع حاكم البنك المركزي المكسيكي أغوستين كارستنس. وجاء تعيينها وسط انتقادات بأن هذا المنصب يجب ألا يبقى حكرا على الدول الأوروبية، كما هي الحال منذ إنشاء المؤسسة المالية عام 1944.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً