العدد 4906 - الخميس 11 فبراير 2016م الموافق 03 جمادى الأولى 1437هـ

دورة بوينوس ايرس: نادال يستهل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح

استهل الإسباني رافائيل نادال المصنف أول بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة بوينوس ايرس الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 599 ألف دولار، اثر تغلبه على الأرجنتيني خوان موناكو وصيفه 6-4 و6-4 في الدور الثاني.

وكان نادال توج بطلا للدورة العام الماضي بفوزه على موناكو 6-4 و6-1.

وهي المباراة الأولى لنادال منذ خروجه من الدور الأول لبطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، أمام مواطنه فرناندو فرداسكو، علما بأنه لم يكن مقررا مشاركته في الدورة الأرجنتينية لكن خروجه المبكر من ملبورن دفعه إلى التسجيل فيها.

وقال نادال صاحب 14 لقبا كبيرا، وقتها: "طلبت المشاركة في بوينوس ايرس بعد نتيجتي المخيبة في ملبورن، وأتمنى مرة أخرى في مسيرتي الاحترافية أن تكون هذه الدورة نقطة انطلاق لتقديم موسم جيد".

لكن نادال، الذي اعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الأربعة الأوائل، عانى أمام موناكو واحتاج إلى ساعة و38 دقيقة للتخلص من عقبته وخسر إرساله 3 مرات، لكنه كسر إرسال الأرجنتيني في الشوط العاشر للمجموعتين الأولى والثانية.

وهو الفوز السابع لنادال على موناكو في 8 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

ويلتقي نادال (29 عاما) في الدور المقبل مع الايطالي باولو لورنتسي الفائز على الأرجنتيني الآخر دييغو شفارتسمان 4-6 و6-3 و6-1 في 123 دقيقة.

وثأر لورنتسي لخسارته المباراة الأولى أمام شفارتسمان العام الماضي في دورة ساو باولو البرازيلية.

والتقى نادال ولورنتسي مرة واحدة فقط حتى الآن وكانت عام 2011 في دورة روما، وكان الفوز من نصيب الاسباني بصعوبة 6-7 (5-7) و6-4 و6-صفر.

وتأهل الاسباني الآخر دافيد فيرر الثاني اثر فوزه الأرجنتيني الآخر رينزو اوليفو المشارك ببطاقة دعوة 6-2 و6-2 في ساعة و12 دقيقة وفي أول مباراة بينهما.

ويلتقي فيرر في الدور المقبل مع الاوروغوياني بابلو كويفاس الثامن والذي فاز على الكولومبي سانتياغو خيرالدو 6-4 و6-2 في ساعة و25 دقيقة.

وهو الفوز السادس لكويفاس على خيرالدو في 7 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

والتقى فيرر وكويفاس مرتين حتى الآن وكان الفوز من نصيب الاسباني في ربع نهائي دورتي اكابولكو المكسيكية وباشتاد السويدية العام 2010.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً