العدد 4906 - الخميس 11 فبراير 2016م الموافق 03 جمادى الأولى 1437هـ

رئيس وزراء فرنسا: هجوم بري لقوات محلية وعربية سيكون "حاسماً" للقضاء على "داعش"

صرح رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس في مقابلة نشرت اليوم الجمعة (12 فبراير/ شباط 2016)، في المانيا ان هجوما بريا لقوات محلية واخرى قادمة من دول عربية اخرى سيكون "حاسما" للقضاء على تنظيم "داعش".

وقال فالس صحف مجموعة فونكي الاعلامية الالمانية ان "العمليات العسكرية في العراق وسورية تجري اليوم من قبل تحالف من عدة دول تقوم بتأهيل قوات محلية وتقديم النصح لها".

واضاف ان "الهجوم البري لهذه القوات المحلية - وبعض الدول العربية اذا ارادت ذلك --حاسم (في اطار مكافحة تنظيم "داعش") حتى لمجرد المحافظة على المناطق التي تتم استعادتها".

لكن رئيس الحكومة الفرنسية الذي سيشارك اليوم في مؤتمر ميونيخ للأمن الذي تهيمن عليه الجهود للأحياء عملية السلام في سورية، أكد في الوقت نفسه ان "كل بلد يتمتع بالسيادة في قراراته". واضاف ان "فرنسا لا تنوي ارسال قوات برية في مكافحة "داعش"".

وكان المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية ويشن عملية عسكرية في اليمن صرح ان الرياض مستعدة للمشاركة في اي عملية برية يقررها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

وحذر رئيس الوزراء الروسي دمتري مدفيديف الموجود في ميونيخ ايضا، في مقابلة نشرت الجمعة في المانيا ايضا من ان اي هجوم بري أجنبي في سورية ينطوي على خطر اندلاع "حرب عالمية جديدة".

وقال مدفيديف لصحيفة هاندلسبلات ان "الهجمات البرية تؤدي بشكل عام الى جعل الحرب دائمة". واضاف ان "كل الاطراف يجب ان تكون ملزمة الجلوس على طاولة المفاوضات بدلا من بدء حرب عالمية جديدة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:02 ص

      فرنسا والنوم العميق

      كذب هذا والنية ليس القضاء على داعش .لان داعش اليوم ليس كقوة امس . والقضاء عليه بات وشيكا

    • زائر 1 | 4:50 ص

      هذه ورطة جديدة

      يجب على الدول الخليج أن تفهم هؤلاء يريدون أن يضعونهم في مأزق يجب أن لا نتهور في أتخاذ القرارات الحاسمة مثل هذه

اقرأ ايضاً