العدد 4906 - الخميس 11 فبراير 2016م الموافق 03 جمادى الأولى 1437هـ

فرسان الفريق الملكي في أبوظبي للمشاركة في سباق رئيس الدولة غدا

أبوظبي – المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ينطلق صباح غدا سباقه للقدرة لمسافة 160 كيلومتر والذي يشارك فيه الفريق الملكي للقدرة بتوجيهات من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وذلك في إطار رزنامة الفريق الملكي للمشاركة في البطولات الخارجية.

ويعتبر السباق من أكبر سباق القدرة التي تقام في الموسم وذلك نظرا للمشاركة الكبيرة التي يحظى بها من قبل مختلف فرسان دول العالم وتحقيق المنافسة القوية بينهم والتنافس على المراكز الأولى.

ويحضر الشيخ ناصر منافسات السباق وتقتصر مشاركة فرسان الفريق الملكي في هذا السباق على ثلاثة فرسان هم الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة ورائد محمود ومحمد هلال الخاطري.

وأكد الشيخ ناصر بن حمد بأن هذه المشاركات تأتي في إطار البرنامج العام للفريق للمشاركة في البطولات المختلفة وبناء على ذلك يشارك الفريق في البطولة بعد المشاركة الناجحة في البطولات الماضية مشيرا إلى أن الفريق الملكي يحرص وفي كل موسم على المشاركة في مختلف البطولات الخارجية وتحقيق أفضل النتائج ومشاركتنا في سباق رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للقدرة تأتي مع التواصل للسباقات التي أقيمت سابقا والنتائج الايجابية التي حققها فرساننا والتي أكدت التطور الكبير الذي تشهده رياضة القدرة بفضل الدعم الكبير واللامحدود من قبل الفارس الأول حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وأشار الشيخ ناصر "نأمل من خلال مشاركة الفريق في السباق بتحقيق نتائج أفضل والتي تمهد الطريق أمام الفريق لتحقيق المزيد من الانجازات في المشاركات المقبلة والتي ستكون أكثر قوة وإثارة نظرا للارتقاء الفني المتصاعد وهذا ما تمت ملاحظته في البطولات السابقة". وأضاف أن فرسان الفريق الملكي لديهم الحرص الكبير لتحقيق أفضل النتائج في هذا السباق والذي نضع عليه آمال كبيرة خصوصا من الناحية الفنية للفريق مشيرا إلى أن الجميع وضع ثقته الكبيرة في أفراد الفريق لتحقيق أفضل النتائج الايجابية من خلال السباق وخصوصا أن الفرسان سبق لهم المشاركة في سباقات سابقة بدولة الإمارات.

وأضاف الشيخ ناصر بأن فرسان الفريق الملكي على درجة كبيرة من الخبرة للتعامل مع السباق من اجل تحقيق الأهداف ونحن على ثقة بأنهم سيكونون على قدر المسئولية في تحقيق نتيجة ايجابية والوصول إلى الأهداف في ظل الإعداد الجيد وبعد نتائج البطولات الماضية ومن هذا المنطلق نتوقع أن يظهر الفريق بمستوى فني طيب ولائق في السباق الذي سيشهد مشاركة واسعة من قبل مختلف فرسان العالم.

والتقى الشيخ ناصر مع فرسان الفريق وذلك بهدف التعرف على المنطقة التي ستقام فيها السباق وأرضيتها مؤكدا أن المنطقة تعد مميزة لإقامة منافسات القدرة كما إنها مناسبة تماما لمنافسات القدرة نظرا لاستواء الأرضية مشيرا إلى أن الفريق يعرف تماما الأرضية والمكان بشكل جيد نظرا للمشاركات السابقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

فرسان الفريق: نسعى للأفضل

أكد فرسان الفريق الملكي للقدرة بأنهم سيشاركون في سباق الغد حسب توجيه الشيخ ناصر بن حمد وسيحرصون على الوصول إلى الأهداف التي رسمها الشيخ ناصر في تحقيق الأهداف من المشاركة في السباق الكبير.

وأكد الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بأنه يأمل أن يكون عند حسن ظن قائد الفريق الملكي الشيخ ناصر في اختياره للمشاركة في السباق وذلك من خلال حرصه على تقديم أفضل مستوياته غدا والعمل جنبا إلى جنب مع الفريق لتحقيق مراكز متقدمة في السباق خصوصا بعد التدريبات المكثفة التي خاضها الفريق.

كما أكد الفارس رائد محمود بأن المشاركة الكبيرة للفرسان في سباق الغد تعطينا طابع التحدي والإصرار على الحضور بقوة في السباق من اجل تحقيق النتائج المتميزة في ظل مشاركة كوكبة من الفرسان مشيرا إلى صعوبة التكهن بهوية الفائز بالسباق ولكن المنافسة ستكون قوية.

وأشار الفارس محمد هلال الخاطري بأنه سيسعى إلى الاستفادة الكبيرة من هذا السباق والعمل على تحقيق النتائج الكبيرة التي تؤكد قوة الفريق الملكي للقدرة مشيرا إلى أن السباق سيكون صعبا للغاية في ظل المشاركة الكبيرة من قبل مختلف الفرسان ولكن ثقة الكبيرة في فرسان الفريق الملكي اللذين سيكونون حاضرين بقوة في السباق.

 

إجراء الفحص البيطري

اجري اليوم الجمعة الفحص البيطري في مقر إقامة السباق إذ قامت اللجنة المنظمة للسباق بإنهاء الإجراءات الإدارية والتنظيمية وإقامة الفحص البيطري كما هو معتاد في هذه السباقات وفقا لقوانين الاتحاد الدولي للفروسية الخاصة برياضة القدرة بما ضمن نجاح عملية الفحص البيطري في ظل التعاون الكبير والواضح من قبل الفرسان المشاركين في السباق.

وستقوم القناة الرياضية البحرينية وبالتعاون مع قناة ياس الإماراتية بنقل وقائع السباق على الهواء مباشرة.

وقررت قناة ياس أن يكون احتفالها بمرور عام على انطلاقها على طريقتها الخاصة، وذلك من خلال بطولة كأس رئيس الدولة للقدرة، وهو الحدث الذي شهد انطلاقة القناة وافتتاحها العام الماضي، واختارت أن يكون الاحتفال عبر نقل البطولة بالمستوى والشكل الأمثل مع مفاجآت كبيرة في البث والتناول والعرض، في إشارة إلى بداية جديدة لعام جديد من العمل والجهد والوجود في فضاء الإعلام العربي، تؤكد به "ياس" مكانتها التي حققتها في عامها الأول.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً