العدد 4906 - الخميس 11 فبراير 2016م الموافق 03 جمادى الأولى 1437هـ

ايكلستون يثير الشكوك حول مستقبل حلبة مونزا ضمن بطولة فورمولا 1

لندن - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

لا يزال الغموض يكتنف مستقبل سباق جائزة ايطاليا للسيارات على حلبة مونزا عقب نهاية الموسم المقبل إذ قال ممثل الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 بيرني ايكلستون اليوم الجمعة إن التوصل لاتفاق بات أكثر تعقيدا.

وستستضيف الحلبة التاريخية الواقعة قرب ميلانو - والتي كانت حاضرة على جدول السباقات في كل عام منذ انطلاق البطولة العام 1950 - السباق الوحيد الذي يجري في ايطاليا ضمن بطولة العالم وذلك في سبتمبر/ أيلول المقبل لكنه لا يوجد عقد لما بعد العام 2016.

وقال ايكلستون (85 عاما) لرويترز عندما سئل عن المفاوضات الجارية: "هناك الكثير من النقاشات الجارية في الوقت الحالي لكن لا يوجد الكثير من التحرك". وأضاف البريطاني ايكلستون "لقد قالوا لي قبل عدة أشهر بأن كل شيء جاهز ونعرف تحديدا أين نحن وتمت الموافقة على كل شيء ولا توجد أي مفاجآت".

وتابع "سمعت أمس أن الأمر بات سياسيا للغاية... هل ستمضي الأمور قدما أم لا. لا يوجد ما يمكن فعله بشأن هذا الأمر".

وقال رئيس إقليم لومباردي روبرتو ماروني في سبتمبر الماضي إن عقدا جديدا سيبرم بنسبة 99.9 في المئة قبل نهاية 2015 عقب إبداء رئيس وزراء ايطاليا ماتيو رينتسي دعمه للفريق.

وقال رئيس نادي السيارات في ايطاليا أنجيلو ستيتشي دامياني الشهر الماضي إن أسس الاتفاق وضعت وسيتم حسم بعض التفاصيل الصغيرة.

ويأمل دامياني في حسم الاتفاق بنهاية فبراير/ شباط الجاري للاحتفاظ بسباق ليس بوسع الكثير من الجماهير تصديق خروجه من لائحة السباقات وخصوصا جماهير فريق فيراري الذي تمثل لها مونزا الحلبة الخاصة بها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً