العدد 4907 - الجمعة 12 فبراير 2016م الموافق 04 جمادى الأولى 1437هـ

أكثر من 100 قتيل في انهيار المبنى السكني في تايوان بعد الزلزال

ذكرت إدارة الإنقاذ اليوم السبت (13 فبراير/ شباط 2016) أن فرقها انتشلت حتى الآن جثث أكثر من مئة شخص من تحت أنقاض مجمع الشقق السكنية في تايوان بعد أسبوع على وقوع الزلزال.

وأفادت وكالة الاطفاء الوطنية أن حصيلة الضحايا بلغت حتى الآن 114 قتيلاً و550 جريحاً، موضحة أنه لم يبق سوى ثلاثة من سكان المبنى مفقودين في مدينة تاينان جنوب البلاد، بينما يقترب رجال الانقاذ من إنهاء عمليات البحث. وأوضحت الوكالة أن هذه العمليات سمحت لفرق الاغاثة بإنقاذ مئات الاشخاص الآخرين. وقالت إنه تم انتشال أكثر من 280 شخصاً من تحت أنقاض المبنى المؤلف من 16 طابقاً ودّمره الزلزال الذي بلغت شدته 6.4 درجات قبل اسبوع.

وكان مجمع شقق وي-كوان أعلى مبنى في تايوان ودمر بالكامل، ما أثار تساؤلات عن بنائه الذي أنجز في 1994. وأمر القضاء التايواني الجمعة بمصادرة موجودات بقيمة 800 ألف يورو يملكها متعهد البناء الذي شيّد المجمع ورأت النيابة أنه كان يعاني من أخطاء في البناء وخصوصاً عدم وجود عوارض دعم من الحديد. وكشفت صور الأنقاض استخدام عبوات معلبات مجبولة بالاسمنت في البناء.

وسمحت محكمة في تاينان للسلطات المحلية بتجميد حتى ثلاثين مليون دولار تايواني (800 ألف يورو) تعود إلى لين مينغ-هويت وثلاثة شركاء له، كما قالت الحكومة في بيان. وأوضحت أن هذا الاجراء اتخذ "لمنعهم من التخلص منها". ووضع لين واثنان من شركائه في التوقيف الموقت بتهمة الاهمال المهني الذي تسبب بموت أشخاص. ووقع الزلزال في عطلة نهاية الاسبوع الذي يسبق احتفالات رأس السنة الصينية، حيث يزور كثيرون عائلاتهم المقيمة في مجمع وي كوان المنكوب. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً