العدد 4907 - الجمعة 12 فبراير 2016م الموافق 04 جمادى الأولى 1437هـ

كيري: عمليات الاستهداف الروسية في سورية لابد أن تتغير

اتهم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري روسيا اليوم السبت (13 فبراير/ شباط 2016)، بضرب جماعات المعارضة الشرعية والمدنيين في الحملة العسكرية التي تشنها في سورية وقال إن على موسكو أن تغير أهدافها كي تحترم اتفاق وقف إطلاق النار الذي أبرم أمس.

وأضاف كيري في مؤتمر أمني في ميونيخ "حتى الآن استهدفت الغالبية العظمى من الهجمات الروسية جماعات المعارضة الشرعية. ولكي تلتزم روسيا بالاتفاق الذي أبرمته فإن على عمليات الاستهداف الروسية أن تتغير."

واتهم روسيا بإسقاط ما سماها "بالقنابل الحمقاء" في سورية التي ليس لديها هدف محدد قائلا إن ذلك أدى إلى قتل مدنيين.

 

العقوبات الروسية ستبقى حتى تنفيذ اتفاق مينسك

فيما ذكر وزير الخارجية الامريكي جون كيري أن العقوبات الاقتصادية ضد روسيا ستبقى حتى تنفيذ اتفاق "مينسك" للسلام في أوكرانيا بشكل كامل.

وقال كيري إن "أمام روسيا الاختيار بين تنفيذ اتفاق مينسك بشكل كامل، أو مواصلة مواجهة العقوبات التي تلحق أضرارا من الناحية الاقتصادية".

وأضاف "الطريق نحو تخفيف العقوبات واضح: سحب الاسلحة والقوات من دونباس وضمان عودة جميع الرهائن الاوكرانيين والسماح بوصول المساعدات الانسانية بشكل كامل للأراضي المحتلة ودعم انتخابات حرة ونزيهة تخضع لمراقبة دولية في دونباس بموجب القانون الاوكراني واستعادة سيطرة أوكرانيا على أراضيها داخل حدودها الدولية".

أزمة الهجرة "تهديداً شبه وجودي" على أوروبا

من جانب آخر أعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري أمس الجمعة ان الولايات المتحدة ستساعد اوروبا في مواجهة ازمة الهجرة التي تشكل "تهديداً شبه وجودي" لا وروبا.

وقال إن "الولايات المتحدة تدرك طبيعة هذا التهديد شبه الوجودي على الحياة السياسية والاجتماعية في أوروبا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً