العدد 4907 - الجمعة 12 فبراير 2016م الموافق 04 جمادى الأولى 1437هـ

محمد حسنين هيكل يعيش حالة صحية حرجة... ويرفض الطعام

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال نقيب الصحفيين المصريين يحيى قلاش إن الكاتب «محمد حسنين هيكل يعيش حالة صحية حرجة داخل منزله تدعو للقلق». مؤكداً أنه «يعاني من عدة أزمات صحية سواء في الكلى أو الرئتين والقلب، فضلاً عن ارتفاع كبير في ضغط الدم، أدى إلى امتناعه عن الطعام، والاكتفاء بالمحاليل».

وأضاف قلاش أنه أجرى اتصالا ظهر أمس (الجمعة) بأسرة الكاتب الذين أكدوا له أن «الحالة تسير من سيئ إلى أسوأ، وأنه يعاني من فشل كلوي استدعى إجراء عمليات غسل كلى ثلاث مرات أسبوعيا، إضافة إلى تراكم مياه على الرئة»، في تصريحه لصحيفة "عكاظ" السعودية اليوم السبت (13 فبراير/ شباط 2016).

فيما ناشد عدد من الكتاب في مصر النائب العام المستشار نبيل صادق بالسماح لحسن نجل هيكل الموجود خارج البلاد وينتظره قرار ترقب وضبط، بالحضور إلى مصر ليكون إلى جانب والده مع أخويه علي وأحمد.

وكانت قد ألمت وعكة صحية بـ«هيكل» في مايو من العام الماضي، حيث أصيب بكسر في عظمة الفخذ نتيجة سقوطه على الأرض، ما استدعى سفره إلى لندن لإجراء جراحة عاجلة، فيما انتصر على السرطان مرتين في حياته.

يذكر أن هيكل من مواليد 1923 في قرية باسوس إحدى قرى محافظة القليوبية، وعمل في الصحافة منذ العام 1942، واستطاع في سنوات قليلة أن يكون الصحفي المقرب من الرئيس جمال عبدالناصر، وتولى رئاسة تحرير «الأهرام» منذ العام 57 حتى عام 74 عندما أخرجه السادات.

تم تعيينه وزيرا للإعلام في العام 1970، ثم أضيفت إليه وزارة الخارجية لفترة أسبوعين في غياب وزيرها الأصلي محمود رياض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً