العدد 4907 - الجمعة 12 فبراير 2016م الموافق 04 جمادى الأولى 1437هـ

"الجنوبية" تختتم فعاليات سوق البسطة 4

بمعدل 20 ألف زائر أسبوعياً

عوالي - المحافظة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت المحافظة الجنوبية فعاليات الأسبوع الثامن من سوق البسطة 4 في حلبة البحرين الدولية، وأسدلت الستار عن آخر أسابيع سوق البسطة الذي أقيم على مدار ثمانية أسابيع متتالية تنوعت فيها الفعاليات والعروض الترفيهية والتسويقية والفنية، وسط مشاركة أكثر من 475 مشاركاً من الأفراد والمؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر والأسر المنتجة والباعة وأصحاب المبادرات، إلى جانب عدد من مؤسسات القطاعين الخاص والعام.

وأقيمت مجموعة متميّزة من الفعاليات التي شهدها الأسبوع الثامن (الأخير) في سوق البسطة، وكان أبرزها مشاركة شخصيات المسلسل الكارتوني الإماراتي الشهير (عائلة فريج)، التي قدمت عروضها الاستعراضية على مسرح الفعاليات في سوق البسطة، وشهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً وتفاعلاً من مختلف الزوّار وخاصةً الأطفال منهم.

ويعتبر (فريج) أول مسلسل كارتوني إماراتي ثلاثي الأبعاد تم إنتاجه على مستوى الشرق الأوسط وهو من فكرة وإخراج الفنان الإماراتي محمد سعيد حارب، ويشارك فيه أربع شخصيات يمثلون التراث التقليدي الإماراتي، وقد انطلق المسلسل في العام 2006 إلا أنه وبعد مرور 9 سنوات فإنه لا يزال يحظى باهتمام ومتابعة شديدة من كافة المواطنين من مختلف دول الخليج العربي.

إلى جانب ذلك، شاركت فرقة الفنون الشعبية بإحياء معزوفات فن الليوة التراثي، حيث قدمت الفرقة معزوفات متفرقة لاقت استحسان الحضور، كما شاركت الشخصيات البحرينية التقليدية، وهما شخصية "السقّاي" وشخصية "جاكسون"، واللتان حظيتا على إعجاب الزوّار الذين قاموا بالتقاط العديد من الصور التذكارية معهما.

كما لاقت اللوحات الفنية المشاركة في معرض الفنون التشكيلية إقبالاً جماهيرياً كبيراً، إذ تم عرض عدد من اللوحات الفنية لعدد من المواهب البحرينية التي تم إشراكها من قبل جمعية البحرين للفنون التشكيلية.

ومع ختام هذا الأسبوع فقد نجحت المحافظة الجنوبية في إقامة ثمانية أسابيع متتالية لسوق البسطة في موسمه الرابع على التوالي، بدعم من الشريك الاستراتيجي صندوق العمل (تمكين)، وعدد من الشركاء المحليين والدوليين، وعدد من الرعاة والداعمين من القطاعين العام والخاص.

وقد أعلنت المحافظة الجنوبية في وقت لاحق عن ارتفاع مؤشرات نجاح سوق البسطة لهذا الموسم مقارنةً مع موسمه الماضي، حيث حقق سوق البسطة هذا الموسم زيادةً في متوسط الزوّار والمبيعات، فقد بلغ المتوسط الأسبوعي لزوّار سوق البسطة هذا الموسم 20 ألف زائر، مقارنةً بـ 11 ألف زائر خلال الموسم الماضي، كما بلغ المتوسط الأسبوعي لحجم المبيعات هذا الموسم 20 ألف دينار، مقارنةً بـ 17 ألف دينار خلال الموسم الماضي.

كما نجحت المحافظة الجنوبية في تحقيق أهدافها الإستراتيجية من إقامة سوق البسطة والتي تتمثل في تمكين المواطن وتأهيله لدخول سوق العمل بكل أريحية، إلى جانب تقديم منتجات مزروعة محلياً، بالإضافة إلى المنتجات التي تصنع في المنزل في الأماكن العامة للجمهور، وتسهيل الاتصال بين المنتجين والمستهلكين والمجتمع، وتثقيف المستهلكين حول استدامة المنتجات المعاد تدويرها والتكلفة الحقيقية للبضائع المستوردة، توفير منصة لبيع المنتجات المعاد تدويرها أو صديقة للبيئة العضوية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً