العدد 4907 - الجمعة 12 فبراير 2016م الموافق 04 جمادى الأولى 1437هـ

إنجاز دولي للفريق الملكي للقدرة في كأس رئيس الدولة بأبوظبي

أبوظبي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

هنأ ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمناسبة تحقيق الفريق الملكي للقدرة المركزين الرابع والخامس في بطولة صاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للقدرة لمسافة 160 كيلومتراً، والتي شارك فيها أكثر من 190 فارساً من مختلف دول العالم إذ حقق الفارس رائد محمود للمركز الرابع والفارس محمد هلال الخاطري للمركز الخامس في بطولة، مؤكدا أن هذا الانجاز ثمرة من ثمار دعم واهتمام جلالة الملك للارتقاء بالحركة الرياضية في البحرين بصورة عامة ورياضة القدرة بصورة خاصة والتي تحظى بكل الدعم والمساندة من قبل جلالته الأمر الذي ساهم في تحقيق أبطالها للعديد من الانجازات الرياضية المتميزة في مختلف الأصعدة.

وأكد ناصر بن حمد أن تحقيق البحرين لهذا الفوز ما هو إلا تأكيد على الدعم والرعاية والاهتمام الذي تحظى به هذه الرياضة من لدن عاهل البلاد، معتبراً بأن هذه الرعاية الملكية السامية ما هي إلا دافع لمواصلة تحقيق الإنجازات خلال المشاركات الخارجية للفريق الملكي للقدرة؛ وذلك للمحافظة على هذه المكانة التي حققتها رياضة الفروسية وسباقات القدرة البحرينية على مختلف المستويات.

كما هنأ ناصر بن حمد ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بمناسبة النجاح الكبير الذي رافق سباق للقدرة لمسافة 160 كم والذي حظي بمشاركة نخبة من فرسان العالم مشيدا في ذات الوقت بمتابعة نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزارء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد دبي للسباق وحرصهما الموصول على حضور السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وكان الفارس الإماراتي الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم من اسطبلل MRM قد حقق المركز الأول بزمن 06:04:54 ساعة وبسرعة 26 كيلومتر وفي المركز الثاني اسطبل الجزيرة بفارسة مادهو سينكا بزمن 06:06:01 ساعة وبسرعة 26 كيلومتر وفي المركز الثالث الفارس الإماراتي حمد الكعبي من اسطبل MRM بزمن 06:24:16 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر وفي المركز الرابع الفارس البحريني رائد محمود المرحلة بزمن 06:43:09 ساعة وبسرعة 23 كيلومتر وفي المركز الخامس الفارس البحريني محمد هلال الخاطري بزمن 06:43:10 ساعة وبسرعة 24 كيلومتر.

ناصر بن حمد: إنجاح السباق

وأكد ناصر بن حمد أن السباق كان قويا بكل ما تعنيه الكلمة، إذ جاء التنافس مثيرا مع تقارب نتائج الفرسان وتغيير المراكز من مرحلة لأخرى خير دليل على قوة السباق، الذي ظهر بمستوى فني وتنظيمي رائع يتناسب مع الاسم الكبير والغالي الذي يحمله السباق، مضيفا أنه عندما تشارك في السباق نخبة متميزة من الفرسان والجياد، فانه بكل تأكيد نتوقع سباقا مثيرا ويشتمل على عناصر القوة والتنافس والإثارة، وهذا ما حدث بالفعل إذ جاء السباق قويا وسريعا في جميع مراحله الخمس، واظهر الفرسان المشاركون قدرات ومهارات سباقات القدرة من حيث السرعة ومهارة التحكم والتحمل خلال السباق، بالإضافة إلى الخطط الفنية التي وضعت لهذا السباق الكبير.

وأوضح ناصر بن حمد أن مشاركة الفريق الملكي للقدرة جاءت متميزة بتحقيق الفارس رائد محمود للمركز الرابع والفارس محمد هلال الخاطري للمركز الخامس في هذا السباق مؤكدا أن مشاركة الفريق الملكي في السباق انطلقت من الحرص على تحقيق المراكز المتقدمة إذ تمكن الفرسان من تحقيق هذه المراكو بفضل إصرارهم على رفع علم واسم البحرين عاليا في هذا السباق الكبير مؤكدا في ذات الوقت الحرص على التواجد والمساهمة في إنجاح هذا السباق الذي يحمل اسما عزيزا علينا جميعا، مشيرا إلى أن الأهم من تحقيق النتائج هو التواجد الفاعل في هذا التجمع الكبير لرياضة القدرة.

وأبدى ناصر بن حمد سعادته بمشاركة الفريق الملكي في هذا السباق الهام والغالي على الجميع وما حققه الفرسان من انجازات كبيرة في السباق، وكان الهدف من المشاركة إنجاح السباق، مؤكدا أن مشاركة الفرسان في السباق وتحقيق هذه المراكز المتقدمة ستكون لها آثار ايجابية في اكتساب فرسان الفريق الملكي للمزيد من الخبرات الفنية التي ستعينهم في المستقبل من خلال المشاركات المقبلة للفريق في السباقات المحلية والسباقات الخارجية.

دعيج بن سلمان: انجاز كبير

من جانبه أشار مدرب الفريق الملكي الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بأن الفريق الملكي حرص على دخول السباق بمجموعة من فرسان من أجل تحقيق أفضل النتائج كما عودنا الفريق خلال المشاركات مشيرا إلى أن النتائج التي حققها الفريق كانت متميزة في السباق وحققت الهدف التي وجدت من أجله في تحقيق الانجازات البارزة والمتيموة وهو ما تحقق من خلال تواجد الفرسان على منصة التتويج في السباق الكبير والهام والذي شارك فيه أكثر من 190 فارس من مختلف دول العالم.

وأكد دعيج بن سلمان أن كافة الفرق والفرسان يسعون نحو تحقيق نتائج جيدة وهذا سعى إليه الفرسان وتمكنوا من تحقيق نتيجة جدا كبيرة في السباق الذي شارك فيه نخبة من الفرسان وأكدوا تفوق الفريق الملكي للقدرة وحرص فرسانه على تحقيق الانجازات مشيرا إلى أن الفرسان نفذوا بشكل بارع توجيهات ناصر بن حمد الفنية وتوجيهات المتميزة لهم في السباق الأمر الذي سهل مهمتهم في الوصول إلى المراكز المتقدمة.

نتائج فرسان الفريق الملكي

المرحلة الأولى: أنهى الفارس رائد محمود المرحلة بزمن 01:34:21 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر ومحمد هلال الخاطري 01:37:31 ساعة وبسرعة 24 كيلومتر.

المرحلة الثانية أنهى رائد محمود المرحلة بزمن 02:56:15 ساعة وبسرعة 24 كيلومتر ومحمد هلال الخاطري بزمن 02:58:31 ساعة بسرعة 24 كيلومتر.

المرحلة الثالثة: أنهى رائد محمود المرحلة بزمن 03:58:03 ساعة وبسرعة 24 كيلومتر ومحمد هلال الخاطري بزمن 03:58:47 ساعة وبسرعة 24 كيلومتر.

المرحلة الرابعة: أنهى رائد محمود المرحلة بزمن 04:57:28 ساعة وبسرعة 24 كيلومتر ومحمد هلال الخاطري بزمن 04:58:44 ساعة وبسرعة 24 كيلومتر.

المرحلة الخامسة أنهى رائد محمود المرحلة بزمن 06:43:09 ساعة وبسرعة 23 كيلومتر ومحمد هلال الخاطري بزمن 06:43:10 ساعة وبسرعة 24 كيلومتر.

البحرينية الرياضية نقلت السباق

في إطار التعاون البناء بين قناة البحرين الرياضية وبالتعاون مع قناة ياس قامت القناة بنقل وقائع السباق على الهواء مباشرة كما قامت قناة ياس بتحليل السباق عن طريق عدد من مراسليها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً