العدد 4907 - الجمعة 12 فبراير 2016م الموافق 04 جمادى الأولى 1437هـ

القيادة تتبادل التهاني بذكرى إقرار ميثاق العمل الوطني

تلقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة، برقية تهنئة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة، بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني هذا نصها:

حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه

ملك مملكة البحرين المفدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فإنه لمن دواعي سرورنا أن نعرب لجلالتكم عن خالص تهانينا وتبريكاتنا بمناسبة احتفال البلاد بالذكرى الخامسة عشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني، والذي جاء تعبيراً حكيماً عن رؤية جلالتكم في نهج العمل الوطني لمسيرة التقدم والنماء من أجل تحقيق آمال وطموحات شعب البحرين الوفي.

أن اقرار الميثاق وقد عكس توافق إرادة شعب البحرين مع رؤية جلالتكم الحكمية قد أبرز الحس الوطني الرفيع لهذا الشعب النبيل وتقديره للمسيرة المباركة التي تقودونها جلالتكم بما أوتيتم من حكمة وبصيرة لتحقيق تطلعاته في مزيد من التقدم والنماء.

وإنه ليسعدنا كثيراً في هذه المناسبة الوطنية المجيدة أن نؤكد عزمنا على مواصلة العمل بكل قوة وإرادة لتحقيق تطلعاتكم النبيلة الرامية إلى مزيد من التقدم والنماء، داعين الله سبحانه وتعالى أن يحفظكم ويسبغ عليكم موفور الصحة وطول العمر لمواصلة مسيرة الخير والتقدم في بلدنا الغالي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس الوزراء

 

هذا، وقد بعث عاهل البلاد المفدى صاحب الجلالة برقية شكر جوابية الى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي هذا نصها:

صاحب السمو الملكي العم العزيز الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله

رئيـــــس الــــوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

بكل الاعتزاز تلقينا برقية سموكم المهنئة لنا بالذكرى الخامسة عشر لميثاق العمل الوطني.

إننا نستقبل هذه الذكرى و قد من الله علينا بالتوفيق و النجاح حيث تحقق لشعبنا ما كان يطمح إليه، و قد تبنى مشروعنا الحضاري هذه التطلعات، و سعينا معاً لتأسيس دولة حديثة، بإمكانيات تتفق مع الدور المنوط بها محلياً وإقليمياً وعربياً.

إننا نلتفت إلى ما انجزناه في هذه السنوات و نجد اننا حققنا الكثير الكثير، و نحن نسترشد بميثاق العمل الوطني، الذي كانت اسهاماتكم من تحقيق ذلك موضع اعتزازنا وتقديرنا.

إن دوركم البناء في تلبية طموحات شعبنا في الحرية و الديمقراطية والتنمية الاقتصادية و خبراتكم الجليلة في هذه الحقول جميعاً، هو رمز للقيادة العلمية لتحقيق طموحات هذا الوطن العزيز، حفظكم الله و امد في عمركم و متع سموكم بالصحة و العافية.

ودمتم سالمــــــــــــــــــــــين.

حمــد بـن عيسـى آل خليفــة

ملـــــــــك مملكـــــة البحـــريــــن

 

كما تلقى جلالة الملك برقية تهنئة من ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة، بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني هذا نصها:

سيدي حضرة صاحب الجلالة الوالد العزيز الملك حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين المفدى حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أرفع لجلالتكم خالص التهاني والتبريكات بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة عشرة للتصويت على ميثاق العمل الوطني، هذه المحطة الوطنية المحورية التي تؤطر خطى الوطن بقيادتكم الرشيدة في مسيرة الخير والنماء التي تعتمد استمرار التطوير المستدام سُنةً راسخة .

سيدي صاحب الجلالة ،،،

سيظل الرقم 98,4% رمزاً له قيمته الجوهرية وعنواناً للمشروع الاصلاحي الذي تقودونه جلالتكم نحو المزيد من المكتسبات التي تؤسس لمستقبل ٍمشرقٍ لأبناء البحرين وبهم. إذ تعود علينا هذه المناسبة الوطنية الغالية بمعانيها السامية من الإعتزاز بالهوية البحرينية الجامعة والحرص على تكريس النهج الوطني الهادف لتحقيق مصلحة الوطن العليا لجميع أبنائه الكرام الذين بتكاتفهم تحت قيادة جلالتكم الرشيدة يظل الوطن شامخاً قادراً على التعامل مع جميع المتغيرات بإرادة واعية تبلور الفرص الواعدة و ترنو للتحديث الهادف بتكامل الجهود المخلصة للبناء على ما حققناه من أسس في دولة المؤسسات والقانون.

وإنني يا سيدي صاحب الجلالة لأعاهد جلالتكم حفظكم الله ورعاكم على المضي قدماً في خدمة توجيهات جلالتكم نحو تلبية رؤاكم السديدة لمملكة البحرين وشعبها العزيز في ظل قيادتكم الحكيمة، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ جلالتكم ويديم عليكم موفور الصحة والسعادة لمواصلة مسيرة الخير والعطاء التي تقودونها جلالتكم بكل حكمة واقتدار من أجل خير وازدهار مملكتنا العزيزة .

ودمتم سيدي بعون الله سالمين موفقين ،،،

ابنكم المخلص

سلمان بن حمد آل خليفة

ولي العهد نائب القائد الأعلى

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

 

وقد بعث حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى برقية شكر جوابية الى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء هذا نصها:

صاحب السمو الملكي إبننا العزيز الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله

ولي العهد نائب القائد الأعلى - النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

بكل الاعتزاز تلقينا برقية سموكم المهنئة لنا بالذكرى الخامسة عشر لميثاق العمل الوطني.

لقد كان هذا الميثاق البشارة العظيمة المؤسسة لمشروعنا الحضاري، الذي يشكل مقدمات مواجهة التنمية و البناء الممنهج لدولة حديثة، تقوم على أسس مدروسة لتحقيق متطلبات المستقبل، و الإعداد لبناء سياسي يعتمد على الحرية و الديموقراطية و المنعة، والبناء الاقتصادي السليم الذي يستجيب للتحديات.

إننا بحمد الله نعتز بما انجزنا، و نثق بأنفسنا للمزيد من الإنجازات، ولتكون مملكة البحرين النموذج الأرقى في التعامل مع التحديات، و تجاوز الصعاب و تحقيق الآمال التي يتطلع إليها شعبنا العزيز.

إن دور سموكم في تحقيق هذه التطلعات لهو موضع اعتزازنا و ثقتنا، حفظكم الله ورعاكم.

ودمتــــم سالمــــــــــــــين.

 

والدكـــم

حمــد بـن عيسـى آل خليفــة

ملـــــــــك مملكـــــة البحـــريــــن

 

وتلقى جلالة الملك برقية تهنئة من قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت ابراهيم ال خليفة، بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني هذا نصها:

حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظكم الله ورعاكم ملك مملكة البحرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

يشرفنا يا صاحب الجلالة أن نرفع إلى مقامكم السامي أخلص التهاني والتبريكات بمناسبة حلول الذكرى الخامسة عشر لإقرار ميثاق العمل الوطني الذي ثبّت أركان حق المرأة البحرينية من المشاركة السياسية بتوافق وطني شامل، تلاقت فيه الإرادة الشعبية مع تطلعات قائدها ورؤيته الطموحة، بأن تكون مملكة البحرين نموذجاً للإصلاح والتحديث المستمر والتأسيس المنضبط لدولة القانون والمؤسسات بما يحفظ لشعبكم الوفي، رجالاً ونساء، حقهم الأصيل من المشاركة الديمقراطية المتزنة والمسئولة.

ونحن إذ نهنئ جلالتكم، حفظكم الله، بهذه المناسبة الوطنية، فإنه ليسعدنا وبكل فخر أن نؤكد بأن رؤية ورسالة ميثاق العمل الوطني قد أثمرت عن العديد من المنجزات والنتائج الإيجابية، التي لا تغفلها عين منصفة، واستطاعت أن تترجمها مؤسسات الدولة على اختلافها. ولقد كان للمرأة نصيباً واضحاً للعيان في ذلك، بعون من الله، وبفضل قناعتكم الراسخة بشراكة المرأة البحرينية، ودعمكم اللامحدود لجهودها في خدمة وطنها. داعين المولى عز وجل أن يسدد خطاكم ويعينكم على مواصلة تحقيق ماتتمنون من خير ونماء لمملكتنا الغالية وشعبكم الوفي.

ودمتم في حفظ الله سالمين ،،

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

قرينتكم / سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة

رئيسة المجلس الأعلى للمرأة

 

وقد بعث جلالته برقية شكر جوابية الى صاحبة السمو الملكي رئيسة المجلس الأعلى للمرأة هذا نصها:

صاحبة السمو الملكي قرينتنا الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة حفظها الله

رئيسة المجلس الأعلى للمرأة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

تلقينا بكل الاعتزاز برقية سموكم لنا للتهنئة بالذكرى الخامسة عشرة لميثاق العمل الوطني.

وإننا نستحضر هذه السنوات المثمرة التي احتضنت مشروعنا الحضاري من أجل بناء وطن معافى، مقتدر على مواجهة الصعاب و التحديات، ولقد نجحنا بحمد الله في بناء دولة حديثة تتمتع بالحرية و الديموقراطية و المنعة والرفاه.

وإن دور سموكم في رفد العمل الوطني و الاجتماعي و قيادة سموكم لقطاع هام من قطاعات هذا الشعب المخلص، بقيادتكم للمرأة في مملكتنا و اعدادكم لها للنهوض بالدور الكبير و العميق و الراقي من أجل مجتمع متماسك متآزر، كما أن نجاح سموكم في وضع المرأة على طريق التنمية و الحرية و الديموقراطية، لهو موضع تقديرنا واعتزازنا.

حفظ الله سموكم و متعكم بالعافية و حقق لنا جميعاً ما نتطلع إليه و نسعى فيه من أجل وطن عزيز.

ودمتم سالمين والله يحفظكم.

حمــد بـن عيسـى آل خليفــة

ملـــــــــك مملكـــــة البحـــريــــن

 

وتلقى رئيس الوزراء الموقر صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة، برقية تهنئة من ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني هذا نصها:

صاحب السمو الملكي العم العزيز الوالد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لميثاق العمل الوطني أرفع إلى سموكم الكريم خالص التهاني والتبريكات ، هذه المناسبة العزيزة التي يزدان بها السجل الحضاري لمملكة البحرين بما تحمله من قيم المسؤولية الوطنية الفاعلة وإخلاص النوايا والجهود لتتواصل مسيرة العطاء والنماء ضمن المشروع الاصلاحي بقيادة سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

في هذه الذكرى العزيزة أجدد لسموكم التقدير و الاعتزاز بما تضطلعون به سموكم من جهد مؤثر و بارز يسهم في تحقيق وترسيخ المكتسبات الوطنية، ويشرفني أن أعمل تحت راية جلالة الملك المفدى وأمره حفظه الله وفي معية سموكم وأنتم تقودون العمل الحكومي بكل حكمة واقتدار وأن أظل السند والمعين لتحقيق أهداف التطوير والتنمية بما يلبي التطلعات وأهداف الإرتقاء بالخدمات المقدمة لأبناء البحرين الكرام.

ختاماً ، أسأل الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الوطنية الغالية على سموكم وأنتم تنعمون بموفور الصحة والعافية والسعادة لمواصلة عطائكم الخير في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك الوالد حفظه الله ورعاه.

ودمتم بعون الله سالمين موفقين ،،،

ابنكـــم

سلمان بن حمد آل خليفة

ولي العهد نائب القائد الأعلى

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

 

وقد بعث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه برقية تهنئة الى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، هذا نصها:

صاحب السمو الملكي الابن العزيز الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فلقد اطلعنا بالتقدير على برقية سموكم الكريمة المهنئة لنا بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة عشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني.

وانه لمن دواعي سرورنا في هذه المناسبة الوطنية العزيزة أن نعبر عن شكرنا لما عكسته برقية سموكم من مشاعر وطنية نبيلة نعتز بها كثيراً، مشيدين بما توالون سموكم بذله من جهد مخلص وما تقدمونه من عطاء وطني إسهاما فيما نسعى إليه جميعا من نهضة وتقدم ونماء لبلدنا العزيز، داعين المولى عز وجل أن يحفظكم ويسبغ عليكم موفور الصحة والسعادة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس الوزراء





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً