العدد 4908 - السبت 13 فبراير 2016م الموافق 05 جمادى الأولى 1437هـ

الجبير: توقيت إرسال قوات سعودية لسورية يحدده التحالف

سويسرا ستتولى شئونها القنصلية في إيران

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الأحد (14 فبراير/ شباط 2016)، إن سويسرا ستتولى شئون المملكة العربية السعودية القنصلية في إيران وستسهل زيارة الحجاج الإيرانيين للمملكة وذلك بعد خلاف دبلوماسي بين الرياض وطهران.

وقال الجبير في مؤتمر صحفي مع نظيره السويسري في الرياض إن إرسال المملكة طائرات إلى قاعدة انجرليك الجوية في تركيا جزء من هذه الحملة مضيفا أن استعداد المملكة لإرسال قوات خاصة لأي عملية برية في سورية يرتبط بقرار وجود عنصر بري لهذا التحالف ضد تنظيم "داعش" في سورية مشيراً إلى أن توقيت إرسال هذه القوات لا يرجع للسعودية.

سويسرا ستتولى شئون المملكة العربية السعودية القنصلية في إيران

وفي وقت لاحق قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الأحد (14 فبراير/ شباط 2016)، إن سويسرا ستتولى شؤون المملكة العربية السعودية القنصلية في إيران وستسهل زيارة الحجاج الإيرانيين للمملكة وذلك بعد خلاف دبلوماسي بين الرياض وطهران.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السويسري إن سويسرا عرضت التعامل مع المصالح القنصلية للسعودية في إيران وأن المملكة تقدر ذلك وتتقبله.

إلا أنه قال أيضا إنه ليست هناك حاجة للوساطة في خلافها مع إيران.

روسيا "ستفشل في انقاذ بشار الأسد"

ورأى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ان روسيا الداعمة بقوة للنظام السوري، "ستفشل في انقاذ" الرئيس بشار الاسد، مؤكدا ان رحيل الاخير عن الحكم هو "مسألة وقت".
وقال الجبير في مؤتمر صحافي مع نظيره السويسري ديدييه بوركهالتر في الرياض "عندما بدأت الازمة استعان بشار الاسد بالشبيحة لقتل الاطفال واغتصاب النساء وقتل الابرياء وتدمير المنازل، ولم يقدر ان يهيمن على شعبه. استعان بجيشه وفشل، استعان بالايرانيين الذين ارسلوا الحرس الثوري، وفشل. استعان بميليشيات شيعية (...) وفشلوا في انقاذ بشار الاسد. الآن استعان بروسيا، وستفشل في انقاذ بشار الاسد".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً