العدد 4908 - السبت 13 فبراير 2016م الموافق 05 جمادى الأولى 1437هـ

اكتساح بحريني للبطولة العربية لاختراق الضاحية

5 ذهبيات و3 فضيات ومثلها برونزية

نجح أبطال البحرين من رفع راية البحرين عالياً في البطولة العربية الثانية والعشرين لاختراق الضاحية التي أقيمت اليوم بمدينة الحمامات التونسية، وذلك بعد تمكن أبطالنا من التتويج بألقاب البطولة سواء على المستوى الفردي أو الجماعي، وحقق أبطالنا 8 ميداليات ملونة على المستوى الفردي (ذهبيتين، 3 فضيات، 3 برونزيات)، في حين اكتسحت البحرين منصة التنويح على مستوى الفرق بالتتويج بثلاث ذهبيات تاركين بقية الفرق تتنافس على الميداليات الفضية والبرونزية.

وواصلت ألعاب القوى البحرينية تألقها وتميزها على الصعيد العربي والمشاركات الخارجية، وذلك بإضافة هذا الانجاز الجديد في أم الألعاب الرياضية، ليضاف هذا التتويج إلى سلسلة الانجازات المشرفة لأبطال ألعاب القوى.

وحقق أبطال فريق الرجال المركز الأول وكأس البطولة عن جدارة واستحقاق بعد أن تمكنوا من اكتساح السباق بالحصول على المراكز الستة الأولى في السباق وسط منافسة بين أبطالنا على تحقيق الميداليات، إذ حصد أويك أليو المركز الأول والميدالية الذهبية بعد أن تمكن من قطع السباق في زمن 34.14، وجاء زميله المحجوب الدازي في المركز الثاني وحصد الميدالية الفضية بعد أن أنهى السابق في زمن وقدره 34.25، أما المركز الثالث والميدالية البرونزية فقد كانت من نصيب اينفانس روثر الذي قطع السباق في زمن وقدره 34.38، واحتل حسن شاتي المركز الرابع وجاء خلفه كل من لينوس كبلاغاط وزيليم باجي في المركزين الخامسو السادس على التوالي، ليكتسح نجوم البحرين منصة التتويج على المستوى الفردي.

وساهمت هذه المراكز المتقدمة في فوز منتخب الرجال بالمركز الأول بالترتيب العام ومتفوقا على منتخب السوداني صاحب المركز الثاني، ثم المنتخب الجزائري الذي حل ثالثا.وجاء سباق العموم مثيرا وحماسيا وسط المشاركة القوية من قبل عدائي الدول العربية، وكانت الأمتار الأخيرة مثيرة وحماسية مع المنافسة بين أبطالنا الذين نجحوا في حسم السباق بأفضل صورة.

وضمن سباق السيدات اكتسحت نجماتنا العداءات سباق الـ 10 كيلومتر، بعد أن نجحن في احتلال المركزين الثاني والثالث في السباق خلف العداءة الإماراتية علياء، حيث احتلت العداءة البحرينية روث المركز الثاني وحققت الميدالية الفضية، أما العداءة دماريس المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وساهمت بقية العداءات من احتلال منتخبنا للسيدات المركز الأول والميدالية الذهبية للسباق، وجاء خلفهم المنتخب الجزائري الذي حصد الميدالية الفضية، في حين احتل المنتخب التونسي المركز الثالث والميدالية البرونزية.

أما في سباق الشابات لمسافة 6 كيلومتر، نجحت العداءة البحرينية دليلة عبدالقادر من احتلال المركز الأول والميدالية الذهبية بعد أن أنهت السباق بزمن قدره 19.53، وجاءت خلفها زميلتها تيجيست ميكونان التي قطعت المسافة في زمن وقدره 19.54 وحصدت المركز الثاني والميدالية الفضية، أما المركز الثالث والميدالية البرونزية فقد كان من نصيب العداءة البحرينية شوبا أمان التي أنهت السباق في زمن وقدره 20.08.

وساهمت العداءة البحرينية جميلة كدير التي حققت المركز الرابع من حصد البحرين للمركز الأول والميدالية الذهبية على مستوى الفرق بمجموع 10 نقاط، وجاء المركز الثاني من نصيب الجزائر التي تفوقت على الفريق التونسي صاحب المركز الثالث.

إشادات بالانجاز

أشاد جميع المتواجدين بالعدائين والعداءات البحرينيين وجميع أفراد الوفد البحريني بعد التتويج باللقب العربي الذي تحقق بأفضل أبطالنا الذي سيطروا على مختلف السباقات، وتلقى رئيس الوفد البحريني محمد عبدالعزيز التهاوني والتبريكات من قبل رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى والوفود المشاركة الذي أشادوا كثيراً بالعدائين والعداءات على ما حققوه من انجاز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً