العدد 4908 - السبت 13 فبراير 2016م الموافق 05 جمادى الأولى 1437هـ

متحدثون في مجلس الدوي يؤكدون المضي في مسيرة التنمية بقيادة جلالة الملك‎      

نظم مجلس الدوي بمحافظة المحرق أمس السبت (13 فبراير/ شباط 2016) احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ميثاق العمل الوطني، وندوة بعنوان "ميثاق العمل الوطني – الغايات والاشراقات"، وحظيت الندوة بحضور جماهير كبير امتلأت به صالة المجلس، وشهد الاحتفالية عدد من أعضاء مجلس النواب وأعضاء المجالس البلدية، ورؤساء عدد كبير من المجالس الاهلية في البحرين.

وفي البداية رفع المشاركون في الاحتفالية أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة بهذه المناسبة العزيزة، مشيدين بحكمة القيادة في التعامل مع الاحداث التي مرت بها المملكة في الـ15 سنة الماضية، حيث تجاوزت البحرين بسلام كل المهددات والعقبات والمؤامرات بحنكة القائمين على الامر، والجهود المقدرة والتضحيات التي قامت بها قوة دفاع البحرين ممثلها في قياداتها وجنودها البواسل، والجهود المقدرة للأجهزة الامنية كافة.

من جانبه المحامي أكد المحامي فريد غازي على أهمية الاحتفال بذكرى ميثاق العمل الوطني، مشيرا إلى أن الميثاق هو عهد وولاء وانتماء لمملكة البحرين العزيزة، لافتا إلى التطور الكبير الذي حدث في حياة البحرينيين السياسية والاقتصادية والاجتماعية في ظل الميثاق، مستذكرا العرس الكبير في التصويت على الميثاق في فبراير2001 والنتيجة التي تحققت فيه مؤكدا بأنها بالمعايير الدولية المعترف بها هي نسبة عالية جدا.

وتطرق غازي في حديثه إلى الحياة الاقتصادية في ميثاق العمل الوطني وإلى الحريات الاقتصادية التي وفرها واحترام حرية الفرد، والاقتصاد المتنوع حتى لا تعتمد البلاد على مصدر واحد، واشار إلى ان الجميع في هذا الوقت يدعم السلطة التشريعية والعمل القانوني، متطرقا إلى أهمية التعديلات الدستورية 2002م، ومذكرتها التفسيرية في 2012.

وفي مشاركته بالحديث قال عبدالرحمن سيار بأن ميثاق العمل الوطني أعطى الاهتمام بالشباب حيزا كبيرا في أدبياته، متطرقا لدور الشباب البحريني في التطور الذي شهده البلاد في السنوات الماضية والنتائج الباهرة التي حققها الشباب البحريني في الكثير من المجالات الابداعية الرياضية والفنية وغيرها، مشيدا بالجهات التي تتعلق بالشباب وما تقوم به أعمال تصب في تحقيق أهداف ميثاق العمل الوطني، كما تطرق إلى العمل الاداري وأهميته بالنسبة لعنصر الشباب الذين يمثلون أهم عنصر في المجتمع وهم رأس المال الحقيقي وهم الذين يصنعون المستقبل.

ومن خلال الفعالية قدم الشاعر يحي الذوادي قصيدة وطنية أشاد فيها بحكمة جلالة الملك المفدى، بما يمتلكه جلالته من فكر متقدم في الارتقاء بالبحرين، ثم قدم المنشد أحمد جناحي أنشودة (أحلى الاوطان)، وفي نهاية الحفل تم التقاط صور تذكارية بهذه المناسبة.

ومن جانبهم عبر رواد مجلس الدوي وضيوفهم عن اعتزازهم وسعادتهم بالذكرى الـ 15 لميثاق العمل الوطني، وما تحقق في هذه الحقبة من تطور وقفزات بعيدة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية..إلخ، مؤكدين بأن مملكة البحرين ستواصل مسيرتها المباركة في التنمية الشاملة بقيادة عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

من جهته، قال ابراهيم يوسف الدوي صاحب المجلس "اليوم سعدنا غاية السعادة وعبرّنا عن حبنا انتماءنا وولاءنا لقيادتنا الرشيدة ولأرض البحرين الغالية واجتمعنا في مجلسنا العامر بأهل البحرين لكي نحتفل بأعز مناسبة هي ذكرى ميثاق العمل الوطني، وهي ذكرى البدايات الاصلاحية والتي فتحت الباب للبحرين واسعا لكي تمضي في مشروعها الاصلاحي الشامل".

وقدم الدوي شكره وتقديره للأخوة المحاضرين ولعموم أهل البحرين، ولجميع النواب واعضاء المجالس ورؤساء المجالس من مناطق البحرين المختلفة على تشريفنا بحضورهم هذه المناسبة وهو زادنا شرفا بلقاء الأخوة والاصدقاء، كما قدم ابراهيم يوسف الدوي شكره الجزيل لهيئة شؤون الاعلام وللوزير عيسى الحمادي على اهتمامه المتواصل بالدور الذي تلعبه المجالس الاهلية، كما شكر كل أهالي المحرق على الحضور والتفاعل.

 

 

 

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:17 م

      البحرين بحاجة لاصلاح جذري

    • زائر 1 | 1:07 م

      نعم البحرين

      البحرين تريد لها رجالها الأصلين لتنمية. أين الأصالة البحرينية. لنبعد الأحقاد والضغائن. ولنتكاتف ولتكون البحرين للكل وبشكل عادل ومتساوي

اقرأ ايضاً