العدد 4908 - السبت 13 فبراير 2016م الموافق 05 جمادى الأولى 1437هـ

"الزعيم" ينجو من كمين الحالة في أولى جولات النهائي

البرتقالي قدم مستوى مقنع وثلاثيات كويد أنقذت المنامة

 

أنقذت ثلاثيتين متأخرتين لنجم المنامة محمد كويد فريقه من الخسارة في أولى جولات المباريات النهائية على كأس زين البحرين لكرة السلة لتعطي المنامة التفوق على الحالة بنتيجة 83/76 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

المنامة نجا من احراج كبير بعد أن قدم الحالة أدائا مثاليا جر من خلاله المنامة إلى أوقات صعبة في النهاية بعد أن ظلت النتيجة متقاربة كما تقدم الحالة في الربعين الثالث والأخير وكاد يخطف المباراة بحنكة مدربه أحمد جان والتعامل المميز للاعبين في الأداء الجماعي واستغلال الرميات الثلاثية.

المنامة حقق الأهم في النهاية على رغم خروج محترفه بالخطأ الشخصي الخامس وقلب تأخره إلى فوز.

تألق في صفوف المنامة الثنائي محمد قربان بتسجيله 21 نقطة معظمها في الربع الأخير ومحمد كويد 18 نقطة منها ثلاثيتين قاتلتين في النهاية كما برز المحترف الباهامامي كاديم بتسجيله 26 نقطة في حين لم يتجاوز تسجيل البقية حاجز الـ 5 نقاط التي سجلها كل من أحمد عزيز ومحمد حسين "كمبس".

الحالة قدم مباراة مميزة وطبق ما أرده مدربه بالاعتماد على المحترف لورن وودز الذي سجل 21 نقطة في حين سجل علي جعفر 10 نقاط والبديل محمود عباس 10 نقاط والذي غير مجرى اللقاء بعد دخوله الملعب.

كما تألق أحمد علي حسين بثلاث رميات ثلاثية وبتسجيل 9 نقاط و6 نقاط لكل من حسين سلمان وأيوب نجف.

المنامة خطى الخطوة الأولى نحو الاحتفاظ باللقب ومازال أمامه الفوز في مباراتين أخريتين إذ يتطلب التتويج الفوز في ثلاث مباريات من أصل 5 مباريات.

الحالة أثبت أنه لن يكون صيدا سهلا لسلة المنامة وربما يطور أدائه الفني في المباريات المقبلة ويتمكن من احراج المنامة بشكل أكبر وربما الفوز عليه.

 

الربع الأول

بدأ فريق المنامة المباراة بتشكيلة قوية مكونة من عزيز، كويد، قربان، أمير وكاديم كولبي.

في حين لعب الحالة بتشكيلته المعتادة المكونة من أحمد علي، جعفر، جمال، بونفور ولورن وودز.

البداية كانت قوية من جانب الحالة الذي تقدم 6 صفر بعد ثلاثيتين من أحمد علي غير أن أسلوب المنامة بالاعتماد على ثلاثة لاعبي ارتكازوتكثيف اللعب تحت السلة مكن المنامة من السيطرة سريعا على الأجواء متمكنا من التقدم 22/11 في الوقت الذي طلب فيه مدرب الحالة الوقت المستقطع.

وتمكن الحالة من العودة في نهاية الربع الأول بعد التغييرات الكثيرة التي أجراها مدرب المنامة في الوقت الذي حسن فيه الحالة من أدائه الهجومي والدفاعي ليتمكن الفريق من تقليص النتيجة إلى 19/23 مع نهاية الربع الأول من اللقاء.

 

الربع الثاني

مع بداية الربع الثاني عاد مدرب المنامة للدفع بتشكيلته الأساسية وإدخال المحترف كاديم مع الاعتماد على ثلاثة لاعبي ارتكاز ليتمكن الفريق سريعا من التقدم وتوسيع الفارق مجددا.

مدرب الحالة أحمد جان أجرى عدة تغييرات وخصوصا ادخال أيوب نجف مع الاعتماد على سلاح الثلاثيات عن طريق علي جعفر ونجف ليتمكن من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة 34/35 في ظل أداء قوي من الحالة.

المنامة تحرك مجددا عن طريق كمبس وكاديم غير أن الحالة استمر في المنافسة متمكنا من إبقاء النتيجة متقاربة 38/42 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثاني.

 

الربع الثالث

بدأ الربع الثالث بتفوق منامي غير أن الحالة نجح في ترتيب صفوفه وخصوصا مع دخول البديل الشاب محمود عباس الذي غير مجرى اللقاء من خلال أداء رائع سجل من خلاله نقاط متتالية عن طريق ثلاثيتين و6 نقاط أخرى رجحت كفة الحالة وقلبت مجرى المباراة.

وتمكن الحالة من معادلة النتيجة 52/52 ما اضطر مدرب المنامة إلى طلب الوقت المستقطع للمرة الأولى في المباراة في الوقت الذي واصل فيه عباس ومحترف الحالة لورن وودز التفوق متمكنين من انهاء الربع الثالث والحالة متقدم في اللقاء 59/56.

 

الربع الأخير

المنامة لعب بجدية أكبر في بداية الربع الأخير بعد ان استشعر الخطر الكبير من سلة الحالة في الوقت الذي نجح فيه البرتقالي في الحفاظ على تقدمه بعد مرور 4 دقائق من الفترة الأخيرة.

المنامة استلم زمام المبادرة مجددا مستغلا نجمه محمد قربان الذي سجل نقاطا متتالية في الوقت الذي أخفق فيه الحالة في الرميات ليعود المنامة للتقدم بفارق 4 نقاط 73/69.

الحالة استغل محترفه تحت السلة في معادلة النتيجة 73/73 وسط أداء جماعي غير أن ثلاثية محمد كويد أعادت المنامة للتقدم.

وحاول الحالة تقليص النتيجة إلا أن المنامة رد بثلاثية جديدة لكويد وسعت الفارق إلى 81/74 قبل أن تنتهي المباراة لمصلحة المنامة 83/76.

أدار المباراة بشكل جيد طاقم تحكيم مكون من سعيد عمران، عبدالرضا عبدالحسين وعماد عباس.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:15 م

      لاعبين المنامة دخلو المباراة بثقة وكأنهم فايزين من قبل المباراة. وسوء التبديل من المدرب أثرت كثيرا. والسؤال المطروح هنا لماذا حسن نوروز لا يلعب

    • 16scorpion | 2:44 م

      أعتقد أن سوء إدارة المباراة من جانب مدرب المنامة ساعد الحاله ...وللأسف ليس أول مره

    • زائر 1 | 1:39 م

      كويد ذبحهم

      محمد كويد ما ليه حل

    • زائر 4 زائر 1 | 12:34 ص

      كفايه مدرب في مقتبل عمره ووطني وولد الديره وصل الفريق الى هذا المستوى...واسلوبه جدا راقي في التعامل مع لاعبيه...للأمام أحمد جان

اقرأ ايضاً